علوم وتكنولوجيا

مفاجأة .. الأرض لا تمتلك قمراً واحداً فقط

أعلن علماء مجريون بعد دراسة أجروها، حسمت الجدل العلمي الذي امتد إلى نحو نصف قرن، أن كوكب الأرض قد لا يمتلك قمراً واحداً فقط، وأن هناك قمرين آخرين مكونين من الغبار يدوران حول كوكبنا.

وذكر موقع “ناشيونال جيوغرافيك” أن “الفريق العلمي تمكن من التقاط صور لغيوم غامضة تقع على بعد 250 ألف ميل، أي نفس المسافة تقريباً التي تفصل بين القمر والأرض”.

وكان الباحثون في السابق رجحوا وجود عدة أجرام تابعة للأرض، لكن لم يتم التحقق من وجود غيوم غبار حتى عام 1961، ومنذ ذلك الحين أصبح وجود القمرين موضع جدل بين العلماء.

وأفادت الدراسة بأن “الغيمتين المعروفتين باسم “كورديلويسكي” صَعُبَ على العلماء اكتشافهما لفترة طويلة على الرغم من أنهما قريبتان من الأرض”.

وأوضحت الدراسة أن “القمرين المكونين من الغبار يبعدان عن الأرض بمسافة تقترب من المسافة التي يبعد بها القمر عن الأرض، إلا أن الباحثين في علم الفلك غفلوا عنهما إلى حد كبير، بسبب صعوبة التقاط صورة ذرات الغبار”.

يذكر أنه تتراوح مساحة كل قمر من قمرَي “كورديلويسكي” ما بين 45 إلى 65 ميلاً، وعلى الرغم من مساحتهما الكبيرة فإن الجسيمات الفردية التي تشكلهما تقاس بقياس ميكرومتر فقط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى