العناوين الرئيسيةثقافة وفن

مع موعد اقتراب جوائز الأوسكار.. توقعات لأبرز الأفلام والنجوم المرشحين

تتجه أنظار محبي السينما إلى هوليوود مع اقتراب موعد الاحتفاء بالأفلام وصناعها من خلال حفل توزيع جوائز أوسكار في نسخته الـ 95، وسيتم الإعلان عن المرشحين للجوائز في كانون الثاني 2023، بعد عام مثير من الأفلام الجميلة والتي حققت أصداء واسعة.

 

ووضعت مجلة “Variety” الفنية المتخصصة قائمة لبعض الأفلام المتوقع ترشيحها لجوائز الأوسكار، حيث تصدر فيلم الدراما والحرب المثير بعنوان “All Quiet on the Western Front” على رأس قائمة الترشيحات بالفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

 

ويأتي فيلم “افاتار-طريق المياه” بالمرتبة الثانية لتوقعات المجلة، حيث يُعد الفيلم الخيالي امتداداً لجزئه الأول الصادر عام 2009، ويعيش جيك سولي مع عائلته الجديدة من الكائنات الزرقاء على القمر خارج المجموعة الشمسية “باندورا”، وبمجرد اندلاع تهديد لإنهاء مخططات استعمارية، يتوجب عليه العمل مع قبيلته الجديدة لحماية وطنهم الجديد.

 

وتنافس شركة مارفل عبر الفيلم المثير للجدل بعنوان “Black Panther: Wakanda Forever” ويُعد بمثابة إهداء للممثل الشاب الراحل “شادويك بوصمان”، الذي لعب بطول الفيلم الأول بعنوان “النمر الأسود – Black Panther”، قبل وفاته بعد صراع مع مرض السرطان.

 

وترشح المجلة في المرتبة الرابعة والخامسة كل من فيلمي “Elvis”، من إنتاج شركة وارنر بروس والفيلم المثير للاهتمام بعنوان “Everything Everywhere All at Once” الذي يأتي في قالب مختلف عن معظم الأفلام الدرامية المعهودة.

 

ووضع الناقد السينمائي “كلايتون ديفيس”، قائمة توقعات بالممثلات اللاتي من المتوقع ترشيحهن للجائزة في فئة أفضل ممثلة، وجاءت على رأس القائمة النجمة “كيت بلانشيت” عن دورها في فيلم “TÁR”، التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم من مهرجان فينيسيا السينمائي.

 

وبالرغم من ردود الأفعال السلبية التي رصدها فيلم “Blonde، من المتوقع أن تترشح الكوبية “آنا دي أمارس” لجائزة أفضل ممثلة عن تجسيدها لشخصية أسطورة هوليوود الراحلة، مارلين مونرو، وفقا لما نشره موقع “فارايتي”.

 

وتتضمنت قائمة التوقعات كلا من فيولا ديفيس، الحاصلة عن جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “Fences”، ومن المتوقع أن تعود لقائمة الترشيحات بدورها عن الفيلم الملحمي التاريخي “The Woman King”، وهو مستوحى من الأحداث الحقيقية التي حدثت في مملكة “داهومي” إحدى أقوى دول أفريقيا في القرنين 18 و19.

 

ويضمن أداء أوليفيا كولمان في فيلم “Empire of Light”، تواجدها في القائمة، كما توجد توقعات بترشيح الإيرانية زهراء أمير إبراهيمي لـ أوسكار أفضل ممثلة.

 

واختار الناقد كلايتون ديفيس الممثلة الإيرانية زهراء أمير إبراهيمي لتنافس على الجائزة بسبب دورها في فيلم «Holy Spider»، الذي حصلت عنه على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي، وهو الفيلم الذي اختارته الدنمارك للمنافسة على جائزة أفضل فيلم عالمي بالمسابقة الشهيرة.

 

وجاءت ضمن قائمة التوقعات أيضاً كل من ميشيل يوه ‏عن دورها في “Everything Everywhere All at Once”، دانييل ديدويلر عن دورها في “Till”، ميشيل ويليامز عن دورها في “The Fabelmans”، إيما تومسون عن “Good Luck to You, Leo Grande” وأخيرا مارجوت روبي عن دورها في “Babylon”.

 

وتضم قائمة المرشحين عن فئة افضل ممثل كل من “أوستن بولتر” عن دوره في بطولة فيلم “Elvis”، وكولين فاريل عن دوره في فيلم “The Banshees of Inisherin”.

 

ويأتي بعدهم الممثل بريندان فريزر عن فيلم “The Whale”، وفيه يحاول مدرس اللغة الإنجليزية المنعزل إعادة الاتصال بابنته المراهقة الانطوائية.

 

وتكتمل القائمة مع توم هانكس عن دوره في فيلم “A Man Called Otto”، والممثل بيل نيغي عن دوره في فيلم “Living”، ويدور الفيلم في الخمسينيات من القرن الماضي في لندن، حينما يقرر موظف حكومي يفتقر إلى روح الدعابة أن يأخذ إجازة من العمل لتجربة الحياة بعد أن تلقى تشخيصاً قاتماً هدد الباقي من عمره.

 

يشار إلى أنه تمنح جوائز الأوسكار للأدوار المذهلة والشخصيات المؤثرة في التمثيل وهي تعد من ألمع الجوائز التقديرية على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى