العناوين الرئيسيةميداني

مع رفع سلاح التهديد.. الاحتلال الأمريكي يفاوض العشائر شرقي سوريا

تشهد مناطق الجزيرة والفرات شرقي سوريا، تطورات سريعة في ظل توسع رقعة المقاومة الشعبية العشائرية ضد الاحتلال الأمريكي و أوعوانه، وزيادة عدد عمليات استهداف قوات “قسد” اليومية، يقابلها زيادة كبيرة في عمليات المداهمة و الاعتقال بحق السكان المحليين من قبل “قسد”.

وكشفت مصادر محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر: أن”الشيوخ ووجهاء القبائل و العشائر بريف دير الزور يتعرضون لضغوطات وتهديدات مباشرة من قبل الاحتلال الأمريكي وأعوانه نتيجة مساندتهم و قيادتهم للمظاهرات و الاحتجاجات و الاشتباكات ضد الاحتلال”.

وأفادت المصادر بأنه “مع انتهاء المهلة التي أعطتها قبيلتي “البكارة” و”العكيدات” لما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة جيش الاختلال الأمريكي، والتي تم الطلب منها طرد قوات “قسد” من المنطقة وتسليمها لأبنائها والإفراج عن المعتقلين و فك احتجاز النساء و الأطفال من المخيمات وتسليم قتلة الشيوخ”.

وتابعت المصادر: بأن “ممثلين عن ما يسمى “التحالف الدولي “بقيادة جيش الاحتلال الأمريكي باشروا بإجراء مفاوضات سرية مع ممثلي عن القبائل و العشائر العربية ومنها قبيلة “العكيدات”، للتوصل إلى تفاهمات مشتركة بينهم، إثر الاحتجاجات و المظاهرات و الاشتباكات المسلحة بين الطرفين خلال الفترة الماضية على خلفية اغتيال عدد من شيوخ العشائر”.

وبينت المصادر أن “أبناء العشائر العربية متمسكين بمطالبهم الأساسية، التي تتمحور على رفض الاحتلال وعمليات سرقة النفط، وبضرورة تسليم المنطقة لأبنائها، ووقف عمليات الاعتقال التعسفي والتجنيد الإجباري في صفوف “قسد”، وطرد مؤسسات “قسد” العسكرية و المدنية من منطقتهم”.

يشار أن حدة الهجمات والاستهدافات المباشرة لعناصر قوات “قسد” ارتفعت بشكل كبير منذ ما يقارب الشهرين، في ظل اتساع رقعة الانتفاضة العشائرية العربية ضد الاحتلال، بسبب ممارساتهم ضد السكان المحليين والتضييق عليهم واعتقالهم و الاستمرار بعمليات سرقة النفط والخام والثروات الباطنية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى