العناوين الرئيسيةرياضة

معلول: لاعب الدوري لا يمكنه لعب مباراتين برتمٍ عالٍ.. والسنوات القادمة صعبة على الكرة السورية

كشف مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم نبيل معلول أن “الوصول إلى كأس العالم يحتاج الوقت بعد الظروف الصعبة التي مرت خلال السنة الماضية” مؤكداً أنه “سيبقى يتابع مباريات الدوري السوري على الشاشة ولن يكون في دمشق وأعرب عن شكره للصفحات الرسمية للاندية على الفيسبوك”.

وبين معلول، في مؤتمر صحفي عقد في دمشق يوم الخميس، “أننا نحتاج أكثر إلى معسكرات وهو أمر صعب حاليا والحل هو أن نعمل على الجانب البدني ونعتمد أكثر على اللاعبين المحترفين”.

وعن قضية اللاعب عمر خريبين قال المعلول: “لاعب دولي ومتميز وتاريخ كروي في سوريا لكن انا في فلسفتي الانضباط أهم شيء ولاسيما بعد ما حصل في المعسكر الماضي”.

وأضاف معلول “اتحاد كرة القدم هو من عاقب خريبين وأنا لم أتدخل ولا مرة ولا كلمة في الموضوع لكن استدعاه للمنتخب يرجع لي أنا وأنا أتحمل مسؤوليته ويمكن أن ترفع العقوية وممكن لا استدعيه”.

وأضاف “نحن لسنا في فسحة لا نستطيع ان نميز بين اللاعبين ويجب ان يكون اللاعب الكبير مثال لبقية اللاعبين “.

وأكد معلول أن “هناك نقاط إيجابية لم يتكلم بها أحد مثل شارة الكابتن حيث أصبح كل لاعب يعطي الشارة للآخر ونقطة أخرى وهي مشاركة 19 لاعبا في مباراتي الفيفا دي الأخيرتين وخرجنا بنتائج كبيرة بدنيا وفنيا”.

وكشف المعلول أن “شركة انستات التي تتابع احصائيات الدوري السوري انقطعت فترة بسبب تأخر الأجور من الفيفا ثم عادت مؤخرا”، وتحدث المعلول عن الخطة الاستعداد مؤكدا أن الروزنامة جاهزة حتى اخر شهر كانون الأول المقبل” .

وعن احتمال تأخر لاعبين المنتخب المحترفين في الكويت عن الاتحاق بالمنتخب بسبب ظروف كورونا قال المعلول “لدينا في القائمة 34 لاعب ومنهم احتياط في حال لاعبين لم يستطيعوا الحضور من الدول”.

وأكد نبيل معلول أن “مهاجم المنتخب عمر السومة غير متأثر بحديث الصحافة الخليجية مؤخراً حول انخفاض مستواه، مشيراً إلى أنه لاعب احترافي بدرجة كبيرة وقادر على الخروج من هذه المحنة.

وحول ما يشاع عن “التسلط” في شخصية نبيل معلول قال مدرب منتخبنا الوطني “اسأل الناس التي تعمل معي واسأل ضرار وربيع وعساف وكيف نبيل يعمل”.

وعن تصريح فراس معلا حول الوصول إلى كأس العالم قال المعلول: “المسؤول الأول والأخير عن النتائج هو الاطار الفني وليس الإداري أو اتحاد كرة القدم وليس هم من يختارو اللاعبين ويحضروهم بل مهمتهم توفير سبل النجاح ويسألون عندما يقصرون”.

وأوضح معلول أن “العشر سنوات القادمة صعبة على الكرة السورية فجيل كامل لم يتدرب خلال الحرب ولم يتوفر له الوقت والإمكانيات بسبب الظروف والآن هي الفرصة الوحيدة التي تنقذ كرة القدم السورية و يجب ان نضحي ونتكاتف قلباً وقالباً”.

وعن الدوري السوري قال المعلول: “الدوري السوري أقل من متوسط ولا نستفيد منه كثيرا خاصة من الناحية البدنية والخطأ من رتم الدوري” مبينا أن “أكثر دوري يقع فيه الحارس على الأرض هو الدوري السوري واللاعب لا يحاول يطور نفسه”.

وأضاف: اللاعب السوري بإمكانه لعب مباراتين متتاليتين في الدوري وليس دولياً، وأشار إلى أن دقائق اللعب الفعلية في قمة مرحلة الذهاب بين تشرين والكرامة ٤٤ دقيقة من أصل ٩٧ دقيقة”.

وختم المعلول المؤتمر بأنه متفائل بقدرة الاستيعاب اللاعبين والروح المعنوية مضيفا “وسنحاول عمل اقصى جهد للوصول إلى كأس العالم والطموح موجود”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى