العناوين الرئيسيةمن كل شارع

معلمون ملتحقون بالخدمة الاحتياطية يشتكون عدم تقاضيهم زيادة طبيعة العمل في طرطوس

اشتكى عدد من المعلمين الملتحقين بالخدمة الاحتياطية في طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم حصولهم على الإضافات المالية وزيادة طبيعة العمل التي طرأت على راتبهم وفق المرسوم الذي صدر العام الماضي 2020.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر “التحقنا بالخدمة الاحتياطية بالجيش منذ أكثر من 5 سنوات، بعد أن كنا على رأس عملنا في مدارس طرطوس، وبقينا نتقاضى رواتبنا وكأننا مستمرين في عملنا بالمدارس، لأن الملتحق بالخدمة الاحتياطية يحتفظ بحقوقه المالية، وكل الزيادات التي تطرأ على الرواتب تشملنا”.

وتابع المشتكون بالقول “خلال شهر تشرين الثاني العام الماضي 2021 صدر مرسوم رئاسي ينص على زيادة طبيعة العمل بنسبة 40% حيث كنا نتقاضاها 7%، إلا أنه عند ذهابنا لاستلام رواتبنا، تفاجئنا بعدم زيادة الرواتب وبقاء نسبة طبيعة العمل على حالها”.

وأضاف المشتكون أنه “عند سؤالنا المحاسب عن عدم زيادة طبيعة العمل على رواتبنا، أجابنا بأن الزيادة لا تشملنا بحجة أننا في الخدمة الاحتياطية، علماً أن مديريات التربية في محافظتي السويداء والقنيطرة التزمت بالمرسوم الرئاسي وقامت بصرف زيادة طبيعة العمل على المعلمين الاحتياط والاحتفاظ”.

وتساءل المشتكون “ما هو السبب الحقيقي لعدم التزام مديرية التربية في محافظتي طرطوس واللاذقية بالمرسوم الرئاسي الذي صدر خلال شهر تشرين الثاني العام الماضي 2020 وزيادة طبيعة العمل على كامل المستحقين”.

بدوره، أوضح مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر أنه “توجد بعض النقاط تحتاج إلى تفسير وقرار واضح من المعنيين، منها منح زيادة طبيعة العمل للمعلمين الملتحقين بالخدمة الإحتياطية”.

May be an image of 1 person and sitting

وذكر شحود أنه “تم رفع كتاب للجهات المعنية للاستفسار والتوضيح عن هذا الجانب، وهل سيتم معاملة المعلم الاحتياط على أنه قائم على رأس عمله أم لا”.

وأكد شحود أنه “عند وصول الرد إلينا على هذه المسألة من المعنيين، سيتم إعطاء المعلمين الملتحقين بالخدمة الاحتياطية كامل مستحقاتهم على زيادة طبيعة العمل بمفعول رجعي من تاريخ صدور المرسوم”.

وأردف شحود أن “مستحقاتهم محفوظة ولكنها مؤجلة لحين ورود قرار واضح فيها من المعنيين” مبيناً أنه “وفق التعليمات الوزارية لم يُعطى أي تعليمات لصرف زيادة طبيعة العمل على المعلمين في الخدمة الاحتياطية”.

يُشار إلى أن مديرية التربية في طرطوس قامت بصرف مستحقات زيادة طبيعة العمل على المعلمين في المحافظة، وفق القرارات الوزارية الواردة إليها، بحسب ما أكد مدير التربية علي شحود .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى