العناوين الرئيسيةمن كل شارع

معلمون معينون لصالح تربية اللاذقية يشتكون عدم حصولهم على كامل مستحقاتهم من طبيعة العمل

اشتكى عدد من المعلمين التابعين لمديرية تربية اللاذقية والموجودين في خدمة الاحتياط حالياً عبر تلفزيون الخبر، شعورهم بالغبن جراء عدم منحهم كامل مستحقاتهم من طبيعة العمل على أساس 40% وصرفها على أساس أنهم مكلّفين بأعمال إدارية.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “نحن عشرات المعلمين المعينين على ملاك مديرية تربية اللاذقية والموجودين حالياً في الخدمة الاحتياطية، نطالب بصرف مستحقاتنا القانونية من طبيعة العمل وهي 40 % بدلاً من 10 %، حالنا حال المديريات في بقية المحافظات”.

وتابع المُشتكي: “هناك قرارات واضحة بما يتعلّق بالحوافز والتعويضات التي تصرف للعسكري الاحتياط، قمنا بالمطالبة ومراجعتهم لأكثر من مرة، و (عَ الوعد يا كمون).. ما حدا مهتم”.

من جهته، قال محاسب الإدارة في وزارة التربية، سعيد علوش لتلفزيون الخبر في ردّه على الشكوى: “يحق لهم الحصول على تعويض طبيعة عمل 40 % شريطة أن يكونوا معلمين داخل الصف قبل طلبهم إلى الخدمة، ومن كان مكلّف في عمل إداري تصرف له 10 %”.

وتابع “علوش”: “سأقوم فوراً وبشكلٍ شخصي بالمتابعة، والتواصل مع المعنيين في مديرية تربية اللاذقية لمعالجة هذه المشكلة، وهذا حق طبيعي للزملاء المعلمين”.

يُذكر أنه تمّ منح المدرسين العاملين في وظائف تعليمية في وزارة التربية تعويض طبيعة عمل شهري بنسبة 40 بالمئة من الأجر الشهري النافذ بتاريخ 30 حزيران 2013 والمكلّفين بعمل إداري 10 بالمئة، بموجب المرسوم التشريعي رقم (27) لعام 2020.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى