العناوين الرئيسيةفلاش

معلمون في دير الزور يشتكون من عدم تسوية وزارة التربية لأوضاعهم

اشتكى عدد من المعلمين العاملين في مديرية التربية في محافظة دير الزور عبر تلفزيون الخبر من عدم قبول الوزارة بتسوية أوضاعهم وإعادتهم إلى عملهم كونهم تغيبوا لعدة سنوات بسبب وجودهم في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم “داعش” في سنوات الحصار.

و أكد المشتكون أنه “بعد أن قام الجيش العربي السوري بتحرير المناطق التي كانوا قد نزحوا إليها من تنظيم “داعش”وإعادتها إلى حضن الوطن تقدموا بطلبات إلى مديرية التربية في محافظة دير الزور من أجل إعادتهم إلى عملهم الذي انقطعوا عنه لعدة سنوات بسبب الظروف التي مرت بها المنطقة”.

وبين المشتكون “كنا خارج المناطق الآمنة وحتى هذه اللحظة لم يردنا أي شيء عن الطلبات التي تقدمنا بها للوزارة”، لافتين إلى أنهم “تقدموا بهذه الطلبات منذ بداية شهر تشرين الأول لعام 2018 وقد جاء الرد من وزارة التربية في شهر أيار لعام 2019 كالآتي ” للعمل بمضمون القرار رقم 5 لعام 2016 واعتبار فترة الانقطاع إجازة خاصة بلا أجر”.

وأوضح المشتكون أن “مديرية التربية بدير الزور لم تعمل بهذا القرار بحجة ورود تعليمات جديدة، وطلب منا إعادة تقديم الطلبات من جديد وتقدمنا بطلبات جديدة في شهر تموز لعام 2019 وحتى هذه اللحظة لم يردنا أي شيء عن الطلبات”.

من جانبه شرح مدير تربية دير الزور خليل العبيد لتلفزيون الخبر أنه “في بداية عودة العاملين إلى عملهم في محافظة دير الزور بعد أن قام الجيش العربي السوري بتحريرها من تنظيم “داعش” قمنا بتسوية أوضاع العاملين وفق القرار رقم (٥) لعام ٢٠١٦”.

وتابع العبيد “قامت بزيارة مدينة دير الزور بعد تحريرها لجنة وزارية وجهت بأن تكون التسوية وزارية لترفع إلى المكتب الخاص وقد وردنا تعميم بذلك من وزارة التربية”.

من جهتهم طالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر من وزارة التربية بالنظر في موضوع تسوية أوضاعهم وإصدار توجيهات إلى من يلزم من أجل إجراء اللازم لعودتهم إلى عملهم في المحافظة كونهم لا يملكون أي عمل بديل لهم وانقطاعهم عن العمل كان لأسباب خارجة عن إرادتهم”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى