العناوين الرئيسيةرياضة

معظم ثبوتياتهم ناقصة..المؤقتة تعلن قائمة مرشحي انتخابات اتحاد الكرة

أعلنت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم عن قائمة المرشحين لرئاسة وعضوية الاتحاد، في الانتخابات المقررة، أواخر أيار المقبل.

وتضمنت القائمة 32 أسما توزعت ترشيحاتهم على رئاسة الاتحاد، ومنصب النائب، والمقعد النسائي، وعضوية الاتحاد، والتي تنقسم بين الأعضاء المقيمين بدمشق وغير المقيمين.

وتقدم بطلبات الترشح للرئاسة كل من صلاح رمضان رئيس نادي المجد، فادي الدباس رئيس الاتحاد الأسبق، ماهر السيد رئيس نادي الوحدة الأسبق، وطارق زيني رئيس نادي تشرين.

وترشح لمنصب النائب كل من عبد الرحمن الخطيب عن نادي حرجلة، والحكم الدولي السابق زكريا قناة عن رابطة الحكام، فيما ستتنافس كل من إلين علي، نانسي معمر، وهيا دريعي، على المقعد النسائي.

وتقدم بالترشح لعضوية الاتحاد أسماء عدة أبرزها طلال بركات، محي الدين دولة، غزوان مرعي، الأعضاء السابقون في الاتحاد، والحكام عبد الله بصلحلو، محمد العبد الله، ومحمد كوسا.

وترشح للعضوية لاعبون ومدربون سابقون أبرزهم أنور عبد القادر، وليد الناصر، وليد أبو السل، رفعت الشمالي، بشار حسن، و إياد مندو.

وكان من ضمن المرشحين أسماء عملت في رئاسة إدارات الأندية وترغب بنقل تجاربها في أنديتها لاتحاد كرة القدم، كمصطفى شعيرة عن الطليعة، وعماد سليمان عن الساحل، وأحمد مدو عن عفرين.

وبدا لافتا بحسب بلاغ “المؤقتة” أن معظم المرشحين لديهم مشكلة بأوراقهم المقدمة ضمن طلبات الترشيح، رغم الإعلان مسبقا عن شروط الترشح والأوراق اللازمة له، وفتح مهلة امتدت من 23 آذار حتى 24 نيسان لتقديم الطلبات.

وأشار البلاغ إلى أن: “كلا من المرشحين صلاح رمضان، عبد الرحمن الخطيب، نانسي معمر، محمد كوسا، علي عيد محمود فيوض، وإيهاب سعيد، هم فقط من استكمل أوراق الترشيح القانونية”.

وتعددت الأسباب التي تعذر معها قبول طلبات باقي المرشحين الذين منحوا مهلة حتى الخميس لاستكمال أوراقهم، تحت طائلة إلغاء طلب الترشيح ورفضه كليا.

وبدا لافتا أن نرى مرشحا لديه رغبة بالعمل لتطوير كرة القدم السورية وهو لم يستكمل كل الأوراق المطلوبة، أو لم يقدم الأوراق الأصلية، عدا عن بعض من غاب عنهم تصديق شهادة الدراسة أو شهادة الخبرة أو حتى غير المحكوم.

ويطرح العدد الكبير من الأوراق الناقصة رغم المدة الطويلة الممنوحة للمرشحين لاستكمالها، وبعضها لايحتاج سوى لتوقيع أو ورقة صادرة عن جهة حكومية، السؤال حول جدية المرشحين بالعمل لصالح كرة القدم السورية، مع غياب بديهيات العمل الإداري عنهم، من خلال تجاهل أو نسيان أوراق لازمة لخطوتهم الأولى بالعمل، أي الترشح.

يذكر أن اتحاد كرة القدم السابق كان تقدم باستقالته عقب الهزيمة من لبنان في تصفيات مونديال قطر 2022، تشرين أول الفائت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى