العناوين الرئيسيةكاسة شاي

معركة نادرة بين نوعين من الحيتان في المحيط الهادئ

رصدت جمعية مراقبة الحيتان في المحيط الهادئ حدثاً غريباً في بحر ساليش، بدا وكأنه معركة بين مجموعة من حيتان الأوركا واثنين من الحيتان الحدباء، تناقلت وسائل الإعلام مقطعاً مصوراً عنها.

وكان مراقبو الحيتان يشقون طريقهم في بحر ساليش الواقع إلى الشمال الغربي للولايات المتحدة قرب حدودها مع كندا، عندما رأى قائدهم مجموعة الحيتان، وفقاً للجمعية.

ولاحظ المراقبون في البداية ما اعتقدوا أنه حوالي 15 حوتاً من نوع الأوركا تسبح قرب السطح، لكن بعد فترة وجيزة اتضح أن اثنين من الحيتان الحدباء كانا في قلب المعركة.

وقال مسؤولو الجمعية أن المعركة، التي شملت صفعات بالذيل ومناورات وإصدار أصوات عالية، استمرت حوالي 3 ساعات، قبل أن تختفي الحيوانات العملاقة في الضباب.

وتتغذى حيتان الأوركا بشكل أساسي على الثدييات البحرية مثل الفقمات وأسود البحر والدلافين، وفي بعض الأحيان تبحث عن فرائس أكبر، لكن اصطياد الحيتان الحدباء مكتملة النمو أمر نادر الحدوث، بحسب الخبراء.

يذكر أن جمعية مراقبة الحيتان لم توثق سابقاً هجمات قاتلة من حيتان الأوركا على الحيتان الحدباء في بحر ساليش، لكن مع زيادة أعداد كلا النوعين في المنطقة يعتقد أن مثل هذه الصراعات يمكن أن تصبح أكثر شيوعاً، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية عن الجمعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى