محليات

معرض “ميديا تكس” يختتم فعالياته بدمشق

اختتم معرض الإعلام والإعلان ومستلزماتهما، “ميديا تكس” فعالياته في صالة الجلاء بدمشق يوم الخميس 14- 12 -2017.

ويُعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في سوريا، حيث جمع كافة الوسائل الإعلامية العامة والخاصة، لتقديم نفسها وتبادل الأفكار الهادفة وتطوير العمل الإعلامي.

ويُقام المعرض بدورته الأولى، بإشراف المؤسسة العربية للإعلان، بالتعاون مع شركة مسارات، وبمشاركة أجنبية واحدة، وهي قناة “صوت العرب” الكويتية

وقال مدير المؤسسة العامة للإعلان وسيم حمزة إن “هذا المعرض حقق قفزة و إنجاز كبير، ونجده بارقة أمل و ساحة وفضاء رحب لجمع العاملين في مجال الإعلان والإعلام للتعاون والمشاركة سواء بتطوير فكرة الإعلان أو الرعاية و الدعم أو التعاون مع المؤسسة”.

وأوضح حمزة لتلفزيون الخبر “نحن كمؤسسة نسعى من خلال هذا المعرض إلى ترسيخ فكرة التشاركية، و تغيير الفكرة العامة التي ترسخت لدى وسائل الإعلام عن دور المؤسسة ألا وهي الجباية فقط”.

و تابع مدير المؤسسة العامة للإعلان “قمنا بأكثر من فعالية على مدار 2017، بدايةً بملتقى دمشق للتعاون والتشاركية مع غرفة تجارة ريف دمشق، وهدف المؤسسة الخروج من العمل المكتبي إلى العمل الميداني والوصل إلى مشاعر الناس”.

وأضاف حمزة “بعد سبع سنوات من الحرب وجدت المؤسسة نفسها تحتاج إلى تطوير دورها السابق، و إيصال رسائل مجتمعية مؤثرة ووجدانية”.

وعن فكرة التشاركية قال مدير مؤسسة الإعلان “التشاركية التي نسعى لها هي تقديم دعم لكافة الجهات الصناعية والخدمية، وتقديم عروض مميزة، من أجل أن تكون أسعار منتجاتهم غير متأثرة بالإعلان، وقدمت المؤسسة نفسها كداعم لكل صناعي أو كتاجر في سوريا”.

وتابع “قمنا بمبادرة وقدمنا عروض إعلانية مميزة لكلا الطرفين، كان هناك مصلحة مشتركة، إضافة إلى أن هدف ملتقياتنا الارتقاء بالمستوى الإعلاني من خلال دعم ورعاية البرامج التلفزيونية على الشاشة السورية، سواء الفضائية السورية أو وسوريا دراما”.

وأضاف “نسعى لخلق جو من المنافسة بين الرعاة وتطويرالأداء الإعلاني، والخروج من الطريقة الكلاسيكية في تقديم المنتج”.

وأكمل حمزة “الصناعي الذي يرعى برنامج يخدم نفسه، ويدعم للمؤسسة العامة للإعلان ويدعم للوطن بشكل عام، ما يؤدي للارتقاء وتقديم برامج مميزة”.

وعن تطوير فكرة الإعلان في سوريا، قال حمزة لتلفزيون الخبر “كي لانظلم المؤسسة، نحن كمؤسسة لا نستطيع أن نفرض على التاجر أو الصناعي فكرة الإعلان إذا لم تعجيه، صاحب الميزانية هو من يفرض الفكرة ويساهم في ذلك”.

وأوضح حمزة “يوجد أمور تقليدية، ومن خلال هذا المعرض نريد أن نرفع من المستوى الإعلاني بكافة أشكاله، ومنها تشجيع كتّاب السيناريو على تقديم أفكار مميزة لرفع مستوى الدعاية والإعلان في سوريا، أي التشاركية، وهذه هي الفكرة التي يقوم عليها المعرض”.

وأشار مدير المؤسسة العامة للإعلان وسيم حمزة “هناك تطور للدعاية خلال المرحلة المقلبلة، وسوف نخرج من أوتار الجباية، سيكون دورنا تشاركي من خلال الدعم والحسومات، ودعم الإعلانات الصحية، وتقديم إعلان متميز ومنافس”.

بدوره، قال مدير شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات أنس ظبيان إن “معرض “ميديا تكس” حقق الغاية المرجوة منه، و استمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من المؤسسات الإعلامية الاعلانية”.

وأوضح ظبيان “كان عدد الحضور التخصصي جيد، وتجاوزت نسبة الحضور حوالي 1000 زائر خلال هذه فترة المعرض”.

وختم ظبيان حديثه بالقول “نحن مستعدون للتعاون مع المؤسسة العامة للإعلان، و سنكرر هذه التجربة، ومن الممكن في محافظات أخرى”.

يذكر أن معرض “ميديا تكس” بدأ فعالياته بتاريخ 12 – 12 – 2017، و استمر لغاية 14 – 12- 2017، في صالة الجلاء بمنطقة المزة بدمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى