محليات

معرض “معاً ضد البطالة” يختتم فعالياته في جامعة حلب

اختتمت يوم الخميس فعاليات معرض “معاً ضد البطالة” الخاص بالتوظيف والعمل، الذي أقيم في كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب، برعاية إعلامية من تلفزيون الخبر.

وشهد المعرض طيلة أيامه الثلاثة توافد عدد كبير من الطلاب الجامعيين والشباب الذين قدموا سيرهم الذاتية لمختلف الشركات المشاركة، كما كانت زيارات اليوم الأخير هي الأكثر خلال الأيام الثلاثة.

وقال عضو غرفة صناعة حلب عبد اللطيف قدسي لتلفزيون الخبر: إن “إنشاء المعرض من قبل غرفة صناعة حلب جاء كمحاولة لحل مشكلة الكوادر العاملة التي فقدتها بلادنا خلال سنوات الأزمة”.

وبين قدسي أنه “بأولى سنوات الحرب حصل نقص في الكوادر العاملة بالمعامل، نتيجة خروج العاملين خارج سوريا بسبب الحرب، ونحن حالياً نعمل خلال هذا المعرض والمعارض القادمة من أجل إنشاء جيل عمل جديد يافع بخبرات كبيرة”.

بدوره أوضح مدير فرع حلب للشركة السورية للتأمين “آروب سوريا” عبد الرزاق سواس أن “الشركة لديها فروع في معظم المحافظات السورية، وعلى الرغم من صعوبة الظروف التي عشناها طيلة سنوات الحرب إلا أننا استطعنا الاستمرار بالعمل بالخبرات والخدمات التأمينية الشاملة”.

وأشار سواس إلى أن “الهدف الرئيسي من المشاركة في المعرض هو المشاركة بإعادة إعمار سوريا، فمعرض “معاً ضد البطالة” هو طريقة لإعادة إعمار البشر كجزء من إعمار سوريا”.

وأضاف “تقديم فرص التوظيف للشباب أمر مهم لدينا، وعوضاً عن سفر الشباب والاغتراب، يجب أن نستقطب الكوادر ونساعدهم في الدخول إلى مجال العمل، الأمر الذي نسعى إليه من خلال مشاركتنا بالمعرض”.

من جهة أخرى، قال أيمن نجدت البكر أحد المشاركين عن شركة درويش ستور: إن “شركتهم متخصصة في مجال المبيعات واكسسوارات الموبايلات بالاضافة إلى الصيانة والاستقبال، وقد لاقت الشركة قبولاً كبيراً لطلبات التوظيف من خلال مشاركتها في معرض التوظيف والعمل”.

كما تحدث مندوب شركة “فيتا فارما” للصناعات الدوائية الدكتور حازم المحمد، أن “الغرض من مشاركة الشركة هو استقطاب الشباب وسد النقص في الكوادر البشرية، من اختصاصات إدارة اعمال وكيمياء واقتصاد وعلوم”.

ولفت المحمد إلى أن “الشركة خلال مشاركتها قامت بمسابقة لطلاب كلية الهندسة المعمارية من أجل تصميم أحد المنتجات لدينا بطريقة فنية، والفائز بأجمل تصميم سيكون موظفاً في قسم التصميم لدينا”.

أما عن مشاركة الغرفة الفتية الدولية “JCI”، شرحت مديرية الاتصالات دانيا الزعيم أن “هدف المشاركة هو التعريف بالغرفة الدولية اوعملها ونشاطاتها، كون العديد من الشباب يتساءلون عنها”.

وأردفت الزعيم أن “الغرفة الفتية هي منظمة دولية موجودة في 117 بلد، وتستهدف الشباب من أعمار 18 وحتى 40 عام، وهدفنا خلق الفرص وتطوير الشباب ليكونوا قياديين في مجتمعهم عبر الفعاليات والدورات التدريبية الهامة التي نقدمها”.

وتابعت: “كما أن لنا دور هام في دعم المشاريع الشبابية، عبر المجالات الفردية والمجتمعية والناشطين والأعمال، فيمكن لصاحب المشروع التقدم بدراسة عنه عبر المنظمة ونقوم بدعمه وتحقيقه بشكل فاعل”.

كما تحدث ” محمد عرعور” صاحب شركة open-p.v.c أن “الشركة متخصصة في تركيب أنظمة أبواب ونوافذ p.v.c ذات العزل الكامل لعوامل الطقس الخارجية، وقد عملنا فترة الحرب ونتطلع للمشاركة في إعادة الإعمار والأعمال ضمن الظروف المتاحة”.

يذكر أن معرض “معاً ضد البطالة” تضمن العديد من المحاضرات والندوات التي قدمتها عدد من الشركات المشاركة، والخاصة بالتوظيف وبروتوكولات التقدم للعمل وطريقة إنشاء سيرة ذاتية، وزيادة خبرات التواصل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى