العناوين الرئيسيةثقافة وفن

معرض للتصوير الضوئي في حلب القديمة يحكي “قصة مدينة”

على هامش افتتاح سوق خان الحرير وضمن فعاليات ليالي المدينة، أقامت مؤسسة “الأمانة السورية للتنمية”، معرضاً للصور الضوئية بمشاركة 12 فناناً وفنانة.

وتحدث أحد المشاركين في المعرض، أديب السيد، محترف التصوير الضوئي، والحاصل على جوائز عدة في المجال، لتلفزيون الخبر عما دفعه للمشاركة في هذا المعرض ويقول: “مشاركتي في هذا المعرض تحمل طابعاً خاصاً فهو المعرض الأول الذي يجري ضمن المدينة القديمة في هذا السوق”.

ويتضح تميزه، وفقاً “للسيد” كون أن “جميع المشاركين قدموا أعمالاً تحكي قصصاً عن المدينة القديمة”.

وعن أعماله المعروضة يقول السيد لتلفزيون الخبر: ” شاركت بعملين أحدهما يبرز جمالية الأبنية القديمة التي قد لا تلفت انتباه الناظر إليها، إلا أنها تتمتع بجمالية معمارية يمكن لعدسة الكاميرا رصدها، أما العمل الثاني فيتحدث عن حيوية الشوارع ودمج الأحياء القديمة بالحداثة

ومن جهة أخرى، يقول أحد المشاركين في المعرض أيضاً، الصيدلاني حكمت بالي، والذي يعرف عن نفسه كهاوي تصوير لكن أعماله المقدمة لا تخلو من الاحترافية، ويقول بالي لتلفزيون الخبر: “أنها المشاركة الأولى بالنسبة له في هذا المعرض، وممارسته للتصوير الضوئي منذ سنوات جعلته يتقدم إلى هذا المعرض بخبرة متواضعه تظهر من خلال اللقطات التي تحاكي أحياء وشوارع حلب القديمة”.

ويقول “بالي” أن “تركه للصيدلة كمهنة أساسية، دفعه إلى التفرغ للتصوير بشكل أكبر، فيما يطمح لمشاركات أخرى عبر استمرار إقامة معارض مماثلة.

ورافق معرض التصوير الضوئي، معرض للمنسوجات اليدوية والأعمال الحرفية، فيما تجدر الإشارة إلى إقامة معرض للمأكولات الحلبية التراثية يومي 30 و 31 من الشهر الجاري، ضمن فعاليات ليالي المدينة، تشارك فيه مجموعة من السيدات بتقديم مأكولات من صنع أيديهن.

نغم قدسية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى