العناوين الرئيسية

معبر باب الهوى يحدد الموعد النهائي لعودة السوريين إلى تركيا

حدد معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا، الموعد النهائي لعودة السوريين الموجودين على الأراضي السورية إلى تركيا، بعد انقضاء إجازة عيد الفطر.

وقال المعبر عبر صفحته الرسمية، السبت 19 تشرين الأول، “أهلنا الأكارم الذين قدموا في إجازة عيد الفطر نعلمكم أن آخر موعد لعودتكم إلى تركيا هو يوم الخميس 31 من تشرين الأول2019”.

وأضاف البيان، “بعد هذا الموعد سيفقد المتخلّفون عن السفر حقهم في العودة إلى تركيا” بحسب تعبيره.

وكان المعبر بدأ باستقبال السوريين المقيمين في تركيا والراغبين في قضاء إجازة عيد الفطر في أيار الماضي، وحدد موعد العودة إلى تركيا من 10 من حزيران إلى 1 من تشرين الأول الحالي، كموعد نهائي لانتهاء فترة العودة المخصص لعيد الفطر.

وكانت المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا (معبر باب السلامة وجرابلس وباب الهوى) أعلنت، في أيار الماضي، فتح أبوابها أمام السوريين في تركيا الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

وحددت إدارة المعبر الفئات المسموح لها بالدخول، وهي السوري الحاصل على بطاقة حماية مؤقتة (كيملك) وحاملو الإقامة والجنسية التركية، بشرط وجود جواز سفر سوري.

يذكر أنه يقيم في تركيا نحو 3.2 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسية، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى