محليات

معاناة أهالي قرية القرين في حماة مستمرة .. “الطرق تتحول إلى مستنقعات مع كل مطرة”

اشتكي عدد من أهالي قرية القرين التابعة لبلدية رملة بمحافظة حماة، عبر تلفزيون الخبر، سوء وتردي حالة الطرقات في قريتهم، وذلك بعد تمديد الصرف الصحي في القرية خلال العام الماضي.

ويطالب الأهالي الجهات المعنية بتحسين وضع الطرقات وتزفيتها، خاصة مع بداية فصل الشتاء وسقوط الأمطار، حيث تتحول هذه الطرقات إلى مستنقعات موحلة بعد كل مطرة، بحسب الأهالي.

من جانبه، قال رئيس بلدية جب رملة تمام منيف لتلفزيون الخبر إن “مشروع الصرف الصحي تم تنفيذه من قبل متعهد خاص بعقد مُبرم مع شركة البناء والتعمير”.

وأوضح منيف “فوجئنا نحن كبلدية بأن المشروع تم تسليمه بدون اطلاع البلدية وإرسال منتدب من قبلها، والمتعهد لم يعد له علاقة بالمشروع، كما لوحظ عند الاطلاع على العقد أنه لا يتضمن شرطا لإعادة الحال كما كان عليه سابقاً”.

وأضاف منيف “طلبنا من الخدمات الفنية عن طريق المحافظة، كمية إسعافية من البحص لفرش الطريق، إضافة لعدة طرق في بلدة جب رملة، وعند وصول الكميات المطلوبة ستكون الأولوية للطريق المذكور”.

وعن إمكانية تزفيت الطريق حالياً، بيّن رئيس البلدية أن “الطريق غير مخدم بالبنية التحتية، وسيتم إجراء مشاريع قادمة عليه، لذلك لا يمكننا أن نطالب بتعبيده بشكل كامل”.

وأشار رئيس بلدية جب رملة تمام منيف إلى أن “المتعهد قام أيضاً أثناء تنفيذ المشروع بردم مجرى مائي كان يُستخدم لتجميع وتصريف المياه في قرية قرين، ما سبب مشكلة في تصريف المياه في حال الهطول الغزيرة للأمطار، وبعد الضغوطات عليه قام بفتحه بشكل سطحي “.

وتعاني معظم قرى ريف حماة الغربي من نقص حاد في أهم الخدمات كخدمات الصرف الصحي وتعبيد الطرقات ومياه الشرب.

يذكر أن “معاناة أهالي قرية قرين مستمرة منذ العام الماضي، بسبب تراكم الأتربة والأوحال ضمن شوارع القرية، وذلك بعد تنفيذ مشروع صرف صحي ضمن قرية قرين بطول 1000م مما أدى إلى انتشار الحفريات ضمن الشوارع”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى