العناوين الرئيسيةرياضة

معالج منتخبنا الوطني يؤكد غياب المبيض والأشقر.. والبعثة تسافر إلى دبي ناقصة الصفوف

أعلن معالج منتخب سوريا الأول لكرة القدم، رفيق المصري، غياب اللاعبين خالد المبيض وأحمد الأشقر عن صفوف منتخبنا الوطني، في مواجهتي الصين والفلبين، في إطار تصفيات كأس العالم وكأس اسيا.

وذكر المصري، عبر صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم على “فيسبوك”، أن “غياب الأشقر يعود لإصابة عضلية، فيما يعاني المبيض من كريب حاد، غاب بسببه عن تمرينات فريقه تشرين، ما أثر على جهوزيته البدنية”.

وأوضح المصري أن الأشقر تعرض للإصابة قبل نهاية مباراة فريقه الاتحاد مع جبلة الجمعة، وبعد اللقاء تبين من الصورة والفحص، وجود تمزق في الثلث المتوسط لعضلة ربلة الساق، وهو بحاجة لراحة سلبية تمتد لأسبوعين منعا لتفاقم الإصابة.

واستدعى مدرب المنتخب اللاعب مازن العيس من صفوف الوحدة، ليكون بديلا عن اللاعبين، وهو يشغل مركز الارتكاز، فيما يلعب المبيض كارتكاز، والأشقر كصانع لعب.

وكانت معلومات انتشرت عن تأجيل كادر المنتخب لإعلان القائمة المسافرة باتجاه دبي لخوض الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات، حتى نهاية مباريات الجولة الخامسة من الدوري السوري، لكي يقف المدرب على مستوى جهوزية اللاعبين جميعا قبل دعوتهم، تجنبا لأي تغيير في القائمة.

وتكرر تغيير القوائم في الجولتين السابقتين من التصفيات، ورغم إعلان القائمة الحالية، بعد نهاية مباريات الدوري، إلا أنها شهدت أيضا اعتذارات وتبديلات.

واستغرب متابعون الاستمرار في خوض المباريات بصفوف منقوصة، فقانون الاتحاد الآسيوي يتيح للمنتخب تسجيل 23 اسما على قيود المباراة، إلا أننا في الجولة الماضية والحالية، سنخوض المواجهات بأقل من 23 لاعب، مع استدعاء بديل للمبيض وغياب بديل للأشقر.

وانضم الأشقر والمبيض لقائمة المصابين الذين يفتقد المنتخب لخدماتهم، والتي تشمل محمد عثمان المحترف في هولندا، ومحمد عنز لاعب نادي الإتحاد.

ويسافر مع البعثة اللاعب عمر خريبين، دون حسم إمكانية مشاركته أمام الصين ، نتيجة عدم تعافيه تماما من الإصابة التي تعرض لها في لقاء المالديف بالجولة الثالثة من التصفيات، على أن يكون جاهزا للقاء الفلبين بحسب تصريحات رضوان الأبرش مساعد مدرب المنتخب، لوسائل الإعلام.

وغادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم صباح الأحد إلى دبي استعدادا لمباراتي الصين والفلبين في ١٤ و١٩ تشرين الثاني ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا ،بعد أن أجرى المنتخب مرانا استشفائيا في ملعب الفيحاء بدمشق.

يذكر أن منتخبنا يتصدر حاليا مجموعته برصيد 9 نقاط، متقدما بفارق نقطتين عن الصين الوصيف، والمنافس المباشر لمنتخبنا على بطاقة التأهل المباشرة لكأس اسيا، وللدور الحاسم من تصفيات المونديال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى