سياسة

“معارض” من وفد “الهيئة العليا للمفاوضات” : الحرب في سوريا انتهت

قال عضو وفد “المعارضة” السورية إلى جنيف، ضمن وفد “الهيئة العليا للمفاوضات”، خالد المحاميد أن “الحرب في سوريا انتهت”، في تصريحٍ هو الأول من نوعه على لسان “معارض” سوري.

واعتبر المحاميد، العضو المستقل ضمن وفد “الهيئة العليا” للمفاوضات” التي تدعمها السعودية، في حديثٍ لقناة تلفزيونية، أنه “حسب المعطيات والقراءات نستطيع التصريح بأن الحرب وضعت أوزارها بين فصائل “الجيش الحر” والنظام”، حسب تعبيره.

وأضاف المحاميد “نستطيع أن نبني ذلك على ما تم في اتفاق الجنوب الذي هو مفتاح الحل في سوريا، واتفاق الغوطة الشرقية، ضمن تخفيف التصعيد ووقف إطلاق النار”.

وفي رده على سؤال عما إذا كان موقفه رسمياً، قال إنه “موقف المعارضة المعتدلة التي تريد الحل في سوريا”، في حين لم يصدر أي تصريح رسمي من “الهيئة” التي ينتمي إليها.

وكشف المحاميد أنه “سيتم فتح معبر نصيب في درعا، بداية أيلول أو تشرين الأول المقبل، على أن يكون تحت إشراف فصائل “الجيش الحر” والجانب الروسي”، بحسب قول “المعارض”.

يذكر أن خالد المحاميد كان أحد أعضاء “منصة القاهرة” قبل أن ينشق عنها ويينضمّ لوفد “الهيئة العليا للمفاوضات”، المدعومة من السعودية، كما تربطه علاقة قوية مع هيثم مناع، رئيس تيار “قمح”، بحسب ما ذكرته صحيفة “معارضة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى