سياسة

معاذ الخطيب يهاجم “جماعته” في “الائتلاف”

هاجم الرئيس الأسبق لما يسمى بـ “الائتلاف الوطني المعارض” معاذ الخطيب، “هيئة التفاوض السورية” ومساعيها لتشكيل ما يسمى “اللجنة الدستورية”.

وقال الخطيب، عبر صفحته في “فيس بوك”، إن “هيئة المفاوضات الحالية قبلت وبكل “ضعف” تحويل المطالبة بهيئة “حكم انتقالية” إلى مطلب هزيل هو “لجنة دستورية” بائسة”.

واعتبر الخطيب أن أعضاء “اللجنة الدستورية” لا يستحون ويظنونها هبشة عرب، وهم بالكاد يفكون الخط كناحية قانونية ودستورية، بحسب موقع “عنب بلدي المعارض”.

وطالب الخطيب أعضاء “هيئة التفاوض السورية” العمل بحسب اختصاص كل عضو فيها، وإيقاف التعامل أو التواصل مع أي جهة تميع الأمور وتقلب الأولويات المتفق عليها دولياً، معتبرًا أن “اللجنة الدستورية” هي سراب سوريا الجديد.

وتأتي مهاجمة الخطيب لوفد “هيئة التفاوض”، عقب زيارتهم إلى موسكو ولقائهم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف بتاريخ 26 تشرين الأول برئاسة “نصر الحريري”.

وكان الخطيب زار موسكو عام 2014، وكتب مقالًا مطولًا بعنوان “هل تشرق الشمس من موسكو؟” شرح فيه نتائج زيارته، حيث قوبل بموجة غضب من قبل زملائه في المعارضة، معتبرين أن روسيا حليفا قويا لسوريا.

يذكر أن “معاذ الخطيب” انتخب رئيسًا لما يسمى “الائتلاف الوطني السوري” لقوى “المعارضة” بالتزكية في 2012، قبل أن يعلن استقالته 24 آذار 2013 نتيجة وصول الأمور إلى “الخطوط الحمراء”، على حد تعبيره.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى