محليات

مظاهرات في رأس العين و تل أبيض ضد الاحتلال التركي

خرج المئات من سكان مدينة رأس العين وتل أبيض المحتلتين بريفي الحسكة والرقة في مظاهرات احتجاج ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته وممارساتهم الإجرامية بحق الأهالي من حرق للمحاصيل والاستيلاء على المنازل ونهب أملاكهم ورفع الأسعار .

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر بأن ” المئات من أهالي مدينتي رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي وتل أبيض بريف الرقة الشمالي تظاهروا يوم الاثنين ضد قوات الاحتلال التركي والجماعات المسلحة التابعة له ونددوا بممارساتهم العدوانية بحق الأهالي والتضييق عليهم ومحاربتهم في لقمة عيشهم “.

وتابعت المصادر “أن الاحتلال عمل على حرق محاصيل القمح والشعير ومصادرة الممتلكات والاستيلاء على المنازل وآخرها فرض التعامل بالليرة التركية ورفع سعر ربطة الخبز بما يتجاوز الـ 400 ليرة وكل ذلك بهدف إجبارهم على ترك منازلهم ومناطقهم وتهجيرهم منها”.

وبينت المصادر “أن الاحتجاجات شملت إغلاق المحال التجارية والتنديد بممارسات الاحتلال التركي ضدهم ورفضهم التعامل بالليرة التركية”.

وأوضحت المصادر أن “جيش الاحتلال التركي يفرض على السكان التعامل وشراء الخبز بالليرة التركية في أفران مدينة رأس العين المحتلة ، كما ينوي تغيير لوحات السيارات والآليات لتصبح لوحات تركية صادرة عن ما يسمى “المجلس المحلي” برأس العين المحتلة (دائرة المواصلات ) خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأردفت المصادر ” كما يقوم الاحتلال التركي بإغراء أهالي مدينة راس العين وريفها المحتل بالعمل معهم بوظائف مختلفة مستغلا صعوبة العيش ، ويروج قادة فصائل مرتزقة الاحتلال التركي في ريف رأس العين الشرقي المحتل بأنهم سيقومون بالتقدم شرقا خلال الأيام القادمة”.

وتعمد قوات الاحتلال التركي والجماعات المسلحة التابعة له إلى محاربة الأهالي في المناطق المحتلة من شمال المحافظة والتضييق عليهم وسرقة محاصيلهم ومقدراتهم بهدف إجبارهم على ترك منازلهم وإسكان عائلات المسلحين مكانهم.

ويشهد عدد من مناطق الجزيرة مظاهرات رافضة لوجود قوات الاحتلال التركي والأمريكي حيث اعترض أهالي قرية فارس كبير في ناحية القحطانية الأحد رتل اليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي أثناء محاولته المرور بالقرب من قريتهم ورشقوا عربات الاحتلال بالحجارة وأجبروها على العودة باتجاه قواعدها غير الشرعية التي أتت منها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى