طافشين

مظاهرات في المغرب من أجل فك الحصار عن اللاجئين السوريين العالقين على الحدود

خرجت مظاهرات في مدينتي فجيج وبوعرفة المغربية، يوم الثلاثاء، تطالب بفك الحصار عن اللاجئين السوريين العالقين على الحدود المغربية الجزائرية.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن “أهالي مدينتي فجيج وبوعرفة المغربيتين قاموا بمظاهرات احتجاجا على بقاء اللاجئين السوريين على الحدود المغربية الجزائية منذ أسابيع”.

وكان حوالي الـ 56 لاجئاً سورياً قدموا من الجزائر ووصلوا الحدود المغربية ومنعتهم السلطات المغربية من دخول أراضيها، كما منعت السكان المحليين من تقديم الطعام أو الشراب لهم.

وأكدت منظمة “لاجئين بلا حدود” أن “السلطات المغربية تمنع اللاجئين السوريين من دخول أراضيها”، وبحسب ما نقلت عن إحدى زوجات اللاجئين المحتجزين، فإن السلطات المغربية “لم تقدم لهم أي مساعدة وتمنع السكان من تقديمها”.

وكانت المغرب أعلنت أنها قامت بتسوية أوضاع أكثر من 5000 سوري للإقامة بشكل نظامي في المغرب، ضمن المرحلة الأولى لعملية التسوية الاستثنائية لإقامة الأجانب في المغرب.

ودعى الوزير المغربي المكلف بشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق الجزائر، الذي رمى حمل اللاجئين عليها، إلى “تحمل مسؤوليتها السياسية والأخلاقية إزاء وضعية المهاجرين السوريين بالحدود المغربية الجزائرية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى