العناوين الرئيسيةميداني

مظاهرات ضد هدم المنازل وتجريف الأراضي من قبل “قسد” بريف الحسكة

خرج المئات من سكان مدينة الشدادي والقرى المحيطة بها جنوبي محافظة الحسكة، بمظاهرة شعبية تنديدا بممارسات “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي ضدهم وإقدامها على هدم منازلهم وتجريف أراضيهم وتخريبها واعتقال الشبان و النساء.

وأفادت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر، أن”سكان قرى كشكش جبور وجلال شرقي والتجمعات السكانية حولهما تجمعوا في الشارع الرئيسي لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وقاموا بقطع الطريق العام”.

Image may contain: 2 people, people standing, sky, cloud and outdoorImage may contain: one or more people and outdoor

وانضم إليهم العشرات من سكان مدينة الشدادي للتنديد والاحتجاج على قيام قوات “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي على هدم منازلهم وتجريفها وتخريب أراضيهم الزراعية”.

ولفتت المصادر إلى أن”المحتجين قاموا بإحراق الإطارات وقطعوا عددا من الشوارع الرئيسة في مدينة الشدادي وأطلقوا هتافات ضد “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي مطالبين التعويض عن الأضرار التي لحقت بهم جراء تجريف وهدم منازلهم”.

وكان تلفزيون الخبر نشر مقالا صحفيا بتاريخ 13 – 8 – 2018 م ، بعنوان (من “الجيش الحر” إلى “قسد” قرية ” كشكش جبور ” تبكي منازلها وأهلها) ، تناول مأساة سكان القرية ،حيث تعرضت منازلها وعددها 415 منزلا للجرف والهدم من قبل جرافات قوات “قسد” و “التحالف الدولي “في عام 2016م.

Image may contain: one or more people, people standing, crowd and outdoor

وتسود مناطق سيطرة قوات ” قسد” و جيش الاحتلال الأمريكي تظاهرات شعبية وعمليات واشتباكات مسلحة مطالبة بطرد الأمريكي و “قسد” التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وحصار عدد من القرى والبلدات واعتقال عشرات الشباب واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة مقدرات وثروات منطقة الجزيرة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى