العناوين الرئيسيةميداني

مظاهرات ضد الاحتلال الأمريكي و”قسد” في الحسكة.. وغرامات مالية على السكان

خرج العشرات من سكان ريف مدينة الحسكة، بمظاهرات واحتجاجات شعبية ضد ممارسات جيش الاحتلال الأمريكي وقوات “قسد”، مطالبين برحيل الاحتلال بكافة أشكاله.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “العشرات من سكان قرى ريف مدينة الحسكة الجنوبي الشرقي خرجوا بمظاهرات شعبية عشائرية ضد ممارسات جيش الاحتلال الأمريكي وقوات”قسد””.

وتابعت المصادر “وذلك في توسع جديد للمظاهرات العشائرية ضمن الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أشهر”.

وأضافت أن “سكان قرى الصلالية – التنينير – الجولان – الرقي – الحمر الشرقية – الحمر الغربية – السحيل – رد شقرا – رجمان – صخر، جنوبي شرقي مدينة الحسكة الواقعة تحت سيطرة “قسد”، خرجوا بمظاهرات احتجاجية ضد تردي الوضع المعيشي”.

وأردفت “وضد الحصار الأمريكي الجائر على الشعب السوري مطالبين برحيل الاحتلال الأمريكي و أعوانه من قوات “قسد”.

في حين قام أهالي مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي بقطع الطرقات العامة وطالبوا “قسد” بإطلاق سراح المعتقلين وتحسين الوضع الصحي والمعيشي في المنطقة.

Image may contain: one or more people, people standing, sky and outdoor

كما تظاهر العشرات من سكان قرية قبر عامر 4 كم غربي مدينة الحسكة، ضد ممارسات قوات “قسد” الموالي لجيش الاحتلال الأمريكي، وقاموا بمقاومة دورياتهم.

وقالت المصادر إن “العشرات من سكان قرية قبر عامر قاوموا دوريات “الأسايش ” الذراع الأمني لـ “قسد” الذين هاجموا قريتهم لاعتقال الشبان و الرجال”.

وأضافت “وذلك بعد قيام مجموعة من سكان القرية بإجبار دورية بالانسحاب وفك اعتقال 15 شاباً تم اعتقالهم بحجة كسر حظر التجوال المفروض بحجة عدم تفشي فايروس”كورونا”.

يشار إلى أن قوات “قسد” المدعوم من جيش الاحتلال الأمريكي تفرض منذ خمسة أيام، حظراً للتجوال على سكان مدن الحسكة والقامشلي والرقة والطبقة شرقي سوريا، بحجة تفشي فايروس” كورونا”، والذي سيستمر لمدة خمسة أيام أخرى .

وأدى حظر التجوال إلى حدوث نقص حاد في الخبز و المواد التموينية و الغذائية، حيث تشهد المدن المذكورة حركة مرورية وتسوق خفيفة.

Image may contain: people standing, sky, mountain, cloud, outdoor and nature

كما قامت “الأسايش” باعتقال عدد كبير من المواطنين في مدينة الحسكة بينهم موظفون حكوميون ونساء بحجة مخالفة حظر التجول مع فرض غرامات مالية عليهم ( ٥٠٠٠ ل.س) وأجبرتهم على السير لمسافات طويلة كعقوبة جسدية.

عطية العطية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى