العناوين الرئيسيةميداني

مظاهرات ضد الإحتلال التركي في إدلب وحماة

نظم المئات من أهالي محافظتي حماة وإدلب وقفة احتجاجية أمام نقاط الاحتلال التركي في مدينة مورك شمالي حماة و معرحطاط بإدلب، رفضاً للإحتلال والتواجد التركي على أراضي الجمهورية العربية السورية.

وقال أحد المتظاهرين لتلفزيون الخبر أنه: “خرجنا اليوم لنؤكد للعالم أجمع أن السورين بكل أطيافهم يرفضون أي تواجد للمحتل التركي على أراضي الجمهورية العربية السورية، وأن الإحتلال سيخرج من أرضنا لا محالة”.

Image may contain: 14 peopleImage may contain: plant, sky, bridge, tree and outdoor

فيما أكد آخر أن: “النظام التركي منذ بداية الأزمة اتخذ موقفاً سلبياً تجاه الشعب السوري وساهم في دعم وتسليح المجموعات المسلحة التي عملت على خراب سوريا وتدميرها”.

وقام جنود الإحتلال التركي بمحاولة تفريق المحتجين عن طريق استخدام الغاز المسيل للدموع، ولكن ذلك لم يمنع الأهالي من مواصلة الإحتجاج والاستمرار بالتظاهرة،

وقام الإحتلال التركي بإنشاء نقاط المراقبة على أراضي الجمهورية العربية السورية أواخر عام ٢٠١٧، حيث أنشأ نقاطه في منطقة “خفض التصعيد” التي تشمل (إدلب، وأجزاء مِن أرياف حلب وحماة واللاذقية) بهدف حماية وقف إطلاق النار المتفق عليها ضمن محادثات استانا.

Image may contain: 2 people, people standing and outdoorImage may contain: 5 people, people standing and outdoor

وبعد العملية العسكرية التي شنها الجيش العربي السوري في أرياف حماة وإدلب وحلب تمكّن مِن حصار عدد من نقاط المراقبة التركية في حماة وإدلب وهي نقاط مورك وشير مغار في حماة و معرحطاط والصرمان و تل الطوقان وترنبة وجوباس وافس وتل الشيخ منصور في إدلب.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماه

Image may contain: one or more people, people standing, people walking, sky and outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى