اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مطورا لقاح “كورونا” التركيين يرفضان إعطاء أردوغان فرصة “التباهي” بإنجازهما

رأت وسائل إعلام تركية أن “مؤسسي شركة “بيونتيك” الألمانيين من أصل تركي، أوغور شاهين وأوزليم توريشي، لا يريدان منح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرصة التباهي بالإنجاز العلمي الذي حققاه عبر الوصول إلى لقاح لفيروس كورونا”.

وقالت صحيفة “زمان” التركية إن ” أوغور شاهين وزوجته أوزليم توريشي لا يردان على اتصالات أردوغان”، لافتة إلى أن “السبب وراء ذلك يكمن في كونهما لا يريدان التحدث معه، لاعتراضهما على ما يمارسه من قمع على كل شرائح المجتمع التركي”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الزوجين عقدا 3 لقاءات مع وسائل إعلام إنجليزية، وشاركا في برامج في الولايات المتحدة الأميركية، لكنهما لم يشاركا في مقابلة مع أي صحيفة تركية، رغم احتفاء وسائل الإعلام التركية بهما”.

ولم يتم أي اتصال أو لقاء بين الزوجين وأردوغان رغم تصريحات الأخير الذي هنأهما فيها على الإنجاز، في الوقت الذي أجريا فيه اجتماعاً عبر تقنية الفيديو مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شكرتهما فيه على ما حققاه.

يذكر أن شركة “بيونتيك” التي أسسها كل من شاهين وتوريشي، توصلت مع شريكتها “فايزر” إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد، والذي تعدت نسبة فعاليته التسعين بالمئة، وفقا للنتائج الأولية لتجارب المرحلة الثالثة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى