العناوين الرئيسية

مطرب أمريكي يعرض تمويل قناة “دوحة القرآن” بعد إغلاقها

كشف مدير قناة “دوحة القرآن” القطرية أن مؤسسة خيرية مسيحية في أمريكا يملكها مطرب أمريكي، تواصلت معه لتمويل القناة والتكفل بكافة النفقات التشغيلية لضمان استمرار البث، بعد إعلانه إغلاق القناة جراء قلة الدعم المالي، بحسب ما نقله موقع “الشرق” القطري.

وقال مدير قناة “دوحة القرآن” الفضائية، يوسف الشيباني، إن القناة توقفت بشكلٍ رسمي، نظراً لانقطاع التمويل والدعم المالي، لافتاً إلى أن قيمة إيجار القمر الصناعي هي السبب الرئيسي للإغلاق، حيث تبلغ حوالي 50 ألف ريال شهرياً، وذلك من بين 150 ألف ريال التكاليف التشغيلية الكاملة للمحطة.

وتابع “الشيباني” أن: “العرض الذي تقدّم به المطرب الأمريكي لا يحمل أي أغراض دينية ولا يتعدى كونه عملاً خيرياً نبيلاً من قبل المطرب المعروف عنه مساعدته للعديد من الناس”، بحسب تعبيره، دون ذكر أي تفاصيل عن هويته.

وأضاف “الشيباني”: “عرضت المؤسسة المسيحية تقديم مبلغ 150 ألف ريال شهرياً لتمويل المحطة، لكنني رفضت طلبها خشية على صورة العرب والمسلمين”.

وحول العقبة التي واجهت القناة في قطر، أوضح “الشيباني” أن: “القناة تبث من تركيا وهي غير مسجّلة في قطر، بالتالي لا يوجد حساب بنكي خاص بالقناة لجمع التبرعات عليه”.

وأشار “الشيباني” إلى أنه كان يتمنى أن توجد في قطر لكنه عندما تواصل مع الجهات المختصة لفتح مقر القناة في الدوحة، فوجئ بأن هناك رسوم ترخيص يجب أن تدفع للدولة قدرها مليون ريال، فضلاً عن وجود رسوم تجديد دورية تبلغ 350 ألف ريال.

وأتم قائلاً: “كنت أتمنى أن يتم استثناء القناة من دفع رسوم الترخيص وهي مليون ريال، خاصة وأنها قناة غير ربحية تماماً ولا تبث إعلانات، وتهدف فقط لخدمة القرآن الكريم”.

يُذكر أن عدد متابعي القناة وصل إلى أكثر من 5 ملايين متابع في كافة أرجاء الوطن العربي، بحسب “الشيباني”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى