فلاش

مصر تنفي ارسالها قوات عسكرية إلى سوريا

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد لإحدى الصحف المصرية إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى سوريا تحت أي مبررات.

وبحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، فإن القاهرة اضطرت مرة أخرى لتأكيد نفيها إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى سوريا، وذلك بعد أن نشرت صحيفة لبنانية خبر وجود قوات مصرية في مطار حماة.

وكانت نشرت صحيفة “السفير” البنانية تقريرا يفيد بوصول 18 طيارا مصريا إلى قاعدة حماة الجوية السورية، وذكرت فيه أن الطيارين المصريين الذين ينتمون إلى تشكيل المروحيات، وصلوا مطار حماة قبل أسبوعين بالتزامن مع وصول ضباط كبار من هيئة الأركان المصرية.

وبحسب تقرير”السفير”، قام الضباط بجولات استطلاعية على جبهات حوران، قائلة أن انضمام الطيارين المصريين الى عمليات قاعدة حماة “يعكس قراراً مصرياً سورياً بتسريع دمج القوة المصرية”.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت في أوائل الشهر الجاري عن وصول مجموعة من العسكريين المصريين إلى قاعدة طرطوس البحرية في سوريا تمهيدا لمشاركتهم في مناورات مشتركة.

بدوره، نفى الكرملين على لسان الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف وجود أي معلومات عن مشاركة عسكريين مصريين في المعارك بسوريا في صفوف القوات الموالية للحكومة.

جدير بالذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قال في مقابلة مع وسائل إعلام برتغالية يوم الثلاثاء الماضي أن بلاده تدعم الجيش العربي السوري في مواجهة العناصر المتطرفة، مؤكدا أن هناك “حساسيات” في مسألة إرسال قوات مصرية إلى سوريا، مضيفا “من المفضل أن القوات الوطنية للدول هي التي تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مثل هذه الأحوال”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تنشر فيها صحيفة “السفير” اللبنانية أخبارا غير دقيقة، فكانت نشرت في إحدى المرات خبرا مفاده وصول 60 ألف مقاتل ايراني إلى سوريا، تبين بعده أن الخبر عار عن الصحة>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى