العناوين الرئيسيةسياسة

مصر تجدد تأكيدها على دعم الحل السياسي في سوريا

جدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الاثنين، التأكيد على دعم الحل السياسي في سوريا، وذلك خلال استقباله المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسن، في إطار التنسيق المستمر مع البعثة الأممية للدفع بالحل السياسي للأزمة السورية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، أن “سامح شكري أحاط المبعوث الأممي بالدعم الذي قدمته مصر إلى سوريا لمواجهة تبعات الزلزال المدمر في شباط الماضي، والزيارة التي قام بها إلى دمشق للوقوف إلى جانب سوريا في تلك الأزمة”.

وشدد الدبلوماسي المصري على “ضرورة استمرار تقديم الدعم من جانب جميع الأطراف لمساعدة سوريا على الصمود أمام تبعات الزلزال”.

وأضاف المتحدث، أن “سامح شكري استمع إلى رؤية المبعوث الأممي حول تطورات مساعي الدفع بالحل السياسي في سوريا”.

ولفت أبو زيد إلى أن ” الوزير المصري أكد على أهمية إحياء العملية السياسية في إطار حرص مصر على تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت، وذلك بما يتوافق مع القرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254″.

” وذلك من أجل الحفاظ على سلامة ووحدة الدولة السورية، وإنهاء كافة صور الإرهاب والتدخل الأجنبي بها، ووضع حد لمعاناة للشعب السوري”، بحسب “أبو زيد”.

وأفاد “أبو زيد”، أن “وزير الخارجية المصري أكد لبيدرسن استمرار دعم مصر الكامل لجهوده”، وهو ما كان محل تقدير من جانب المبعوث الأممي الذي أعرب عن تقديره لجهود مصر على صعيد الدفع بحلحلة الأزمة، وتقديم الدعم الإنساني، وهو ما يأتي في إطار الدور المحوري لمصر بالمنطقة.

الجدير ذكره أن الجانبان اتفقا على استمرار التشاور والتنسيق بشأن الأزمة في سوريا خلال الفترة القادمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى