ميداني

مصدر ميداني: 8 معابر آمنة قريباً في الغوطة الشرقية للمدنيين وتسوية أوضاع المسلحين

 

أوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أنه “تم تقسيم منطقة الغوطة الشرقية لأربعة قطاعات وبكل قطاع سيتم فتح معبرين إنسانيين، أي سيكون هناك ثمان معابر لخروج الأهالي والمسلحين الراغبين بتسليم سلاحهم وتسوية أوضاعهم قريباً”.

وأشار المصدر إلى أنه “بالنسبة للمسلحين الغير راغبين بالتسوية، فهناك خطة يتم العمل عليها لفتح معبر يختص بنقل المسلحين الرافضين للمصالحة من دوما باتجاه عدرا ومنه نحو محافظة ادلب”.

وبين المصدر أن “المعابر الثمانية التي يتم العمل على استكمال إنجازها ستكون معبران في مدينة دوما ومعبران في حرستا ومعبر في عربين ومعبر في عين ترما، بالإضافة إلى معبر في جسرين معبر في حزرما”.

كما أفاد المصدر أنه “تم فتح معبر آمن في مخيم الوافدين لخروج اﻷهالي من الغوطة الشرقية”، لافتاً إلى أنه “يمكن للمسلحين الراغبين بتسوية وضعهم الخروج التوجه الى ذاك المعبر أيضاً”.

وأكد المصدر أن “المعبر المذكور يعمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر كل يوم من تاريخ 3/2/2017 ولغاية 13/2/2017”.

مضيفاً أن “المعبر الوحيد الذي دخل حيز التنفيذ حالياً هو فقط معبر مخيم الوافدين”، مرجحاً “أن تذهب الأمور نحو الأفضل في الغوطة الشرقية وعدم القيام بعملية عسكرية”.

ويقع المعبر الانساني الذي تم افتتاحه في مخيم الوافدين على خط التماس مع مزارع دوما، وهذا المعبر مجهز بنقط متعددة اسعافية وتفتيشية للنساء والرجال، ونقط للمؤكلات والمشروبات، ونقط لتسليم السلاح من قبل المسلحين لتسوية أوضاعهم”.

ومن الجدير بالذكر أنه “لم يتم تسجيل حالات خروج لمدنيين أو مسلحين نتيجة تهديدات قادة الفصائل المسلحة للأشخاص الراغبين بالخروج”، بحسب ما قاله مصدر ميداني لتلفزيون الخبر.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى