محليات

مصالحة من النوع “اللطيف”: تسوية أوضاع 22 امرأة في الحسكة

قامت الجهات المختصة بمحافظة الحسكة بتسوية أوضاع اثنين وعشرون امرأة من النساء المطلوبات للجهات المختصة من مناطق مختلفة بمحافظة الحسكة وذلك في إطار المصالحات المحلية المستمرة في المحافظة .

قائد شرطة محافظة الحسكة اللواء فايز غازي المحمد رئيس لجنة التسويات قال لتلفزيون الخبر إن “هذه التسويات تأتي تنفيذاً لمرسوم العفو الرئاسي رقم 15 للعام 2016 م ، و أن النساء الـ 22 تعهدهن بعدم القيام بأي عمل يخل بأمن الوطن واستقراره ” .

وبين قائد الشرطة أن ” قيادة شرطة الحسكة على أتم الاستعداد لاستقبال كل من يريد تسوية وضعه بأي وقت كان للاستفادة من مرسوم الرئيس بشار الأسد رقم 15 للعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية “.

بدوره، محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى أكد أن ” صدور مراسيم العفو من الرئيس بشار الأسد رغم الإرهاب الذي يتعرض له الوطن للسنة السابعة على التوالي دليل قوة سوريا وحرصها على شعبها”.

كما دعا المحافظ عبر تلفزيون الخبر ” كل من غرر به من أبناء محافظة الحسكة للعودة إلى حضن الوطن الذي يتسع لكل أبنائه من رجال ونساء، كما وجه المحافظ بإعطاء كل امرأة قامت بتسوية وضعها سلة غذائية كونهن بحاجة ماسة لها ” .

يذكر أنه تم خلال الأسبوع الماضي تسوية أوضاع 273 شخصاً من المطلوبين للجهات المختصة من أبناء محافظة الحسكة، في مدينتي الحسكة و القامشلي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى