اقتصاد

مصادرة ٤٠ طن من الدقيق التمويني المهرب في حمص


صادرت دورية من مركز شرطة حسياء “شاحنة نوع “مرسيدس” على المدخل الغربي للمدينة الصناعية محملة بـ 40 طن من الدقيق المائل للسمرة، ليتبين أنه دقيق تمويني مهرب بغرض الاتجار به”.

وأوضح مصدر في المدينة الصناعية بحسياء لتلفزيون الخبر أن “الدورية اشتبهت بحمولة الشاحنة، وبعد التفتيش والتأكد من حمولتها البالغة 40 طن من الدقيق المائل للسمرة، تم حجزها في مركز الشرطة واعلام شعبة تموين حسياء بالأمر”.

وأضاف: “قامت الشعبة بدورها بسحب عينة من الدقيق وارسالها الى فرع المطاحن بحمص لتحليلها”.

وتابع: “أرسلت الشركة العامة للمطاحن كتاباً توضح فيه نتيجة تحليل العينة مبينةً أن الدقيق الموجود في الشاحنة، التي تحمل لوحة اللاذقية،هو دقيق تمويني”.

وبين المصدر أنه “تم مصادرة كامل الكمية وتسليمها لفرع مطاحن حمص واحالة المخالف للتحقيق “.

وأفاد المصدر أنه “بالتحقيق الأولي مع السائق، قبل احالته الى فرع الامن الجنائي، أعترف بأن مصدر المادة هو مطحنة خاصة في المنطقة الصناعية باللاذقية”.

وأكد السائق في اعترافاته أن “الحمولة قام بشحنها لصالح صاحب احد مستودعات المواد الغذائية في المدينة الصناعية بحسياء، وهو بدوره سيتابع توزيعها على معامل البسكويت والبرشام”، بحسب المصدر.

وكان شرطة مركز حسياء وضعت نقاط حراسة على المداخل الرئيسية للمدينة الصناعية منذ عام ٢٠١٦ وذلك بهدف ضبط حركة الدخول والخروج من وإلى المدينة الصناعية.

وتمكن عناصر شرطة المركز من قمع السرقات داخل المدينة بشكل تام بالاضافة الى مكافحة ظاهرة المتاجرة بالمواد المدعومة حكومياً، حيث تم حجز أكثر من سيارة شاحنة محملة بالدقيق التمويني ومصادرة صهريج مازوت مهرب يحاول الدخول الى احد المعامل بحمولة ٢٤ الف لتر في وقت سابق.


محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى