محليات

مصادرة “طن” من أغذية الأطفال الفاسدة في حمص

صادرت مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص كمية كبيرة من المواد الغذائية منها “طن” من مواد الأطفال في عدد من أحياء المدينة وقامت بإتلافها أصولاً

وقال مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص الدكتور محمد علي غالي لتلفزيون الخبر إن “دورية مؤلفة من مدير الشؤون الصحية و المهندس وسيم مطر والمراقبين شعيب الأحمد وعدنان طيار قامت بمصادرة واتلاف كمية 1000 كغ من المواد الغذائية المخصصة للأطفال والسكاكر المنتهية الصلاحية من أحد المحال التجارية في حي العباسية”.

وأضاف غالي أن “دورية أخرى تمكنت من مصادرة 100 كغ من مادة “السميد” غير صالح للاستهلاك البشري بسبب “التسوس” بالإضافة الى 50 كغ من مربى المشمش الفاسدة وذلك في أحد معامل الحلويات في حي الخالدية”.

وتابع غالي “بينما صادرت دورية أخرى 17 عبوة سمن منتهية الصلاحية بوزن 16 كغ للعبوة الواحدة في حي كرم الشامي”.

وأوضح الدكتور غالي لتلفزيون الخبر أن “دوريات الشؤون الصحية تمكنت من خلال المتابعة الميدانية من مصادرة مواد منتهية الصلاحية في احد “المولات” في حي المهاجرين وأحد المحال التجارية في حي الخضر وتشمل ( نشاء – مربى التوت – جبنة عكاوي متعفنة – حلاوة الصفوة – جيلية أكياس – سمسم – بسكويت )”.

وأشار مدير الشؤون الصحية بمجلس مدينة حمص أن “المواد المصادرة تم اتلافها وتنظيم ضبوط بحق المخالفين بالاضافة الى فرض عقوبة الاغلاق على المحال المخالفة للشروط الصحية”.

يذكر أن دائرة الشؤون الصحية بمجلس مدينة حمص تنفذ جولات رقابية مستمرة على الأسواق التجارية الرئيسية وعلى اصحاب الفعاليات الاقتصادية المختلفة في أحياء حمص بهدف مراقبة جودة البضائع ومعاقبة المخالفين .

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى