العناوين الرئيسيةكاسة شاي

“مش خايفة”..أغنية لنوال الزغبي تصدح من مآذنة مسجد في لبنان

تداول نشطاء لبنانيون مقطع فيديو، يظهر فيه صوت أغنية “مش خايفة” للفنانة اللبنانية نوال الزغبي، مسموعا عبر مكبرات صوت مسجد في احدى بلدات الجنوب.

وأثار مقطع الفيديو المتداول جدلا بين المغردين والمعلقين اللبنانيين، بعد انتشاره بقوة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفع مسجد بلدة النميرية ليوضح الموقف عبر بيان.

ونشر المسجد بيانا قال فيه أن “الموقف حدث على هامش احياء ذكرى اختطاف الإمام المغيب السيد موسى الصدر، لذا ارتأت العديد من القرى والبلدات بث كلمة الرئيس نبيه بري عبر صوتيات المساجد والحسينيات، ومن هذه البلدات، النميرية”.

وتابع البيان: “بدأ شخص معني بالمسجد البحث عبر راديو المسجد على تردد إذاعة الرسالة ليبث عبرها كلمة الرئيس بري، وهو يبحث صودف أن إحدى الإذاعات تبث الكلمة، ولأن ترددها قريب جدا من تردد إذاعة الرسالة، استقر عليها وبدأ البث”..

ولفت البيان إلى أنه “أثناء الكلمة، ذهب الشخص المعني لجلب بعض الحاجيات والطعام لمنزله، وترك الراديو والبث شغال، ظنا منه أن كلمة الرئيس ستطول كما جرت وتجري العادة، وبعد أن ذهب بقليل، انتهت الكلمة، وعادت الإذاعة لبرامجها العادية، وكان التالي اغنية لنوال الزغبي”.

وشهد أيار الفائت قيام بعض مآذن مدينة ازمير التركية، بث أغنية “بيلا تشاو” الايطالية، بدل الاذان، في خطوة قالتا لشرطة التركية، أن امراءة تعمل في مجال “الاختراق” قامت بها، في خطوة اعتراضية على سياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية التركي، الذي يتزعمه رجب طيب اردوغان، كان استعمل مساجد البلاد لبث اغان حزبية تحفيزية، ابان الانتخابات البلدية الماضية عام 2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى