العناوين الرئيسيةرياضة

مشهد دوري السلة يزداد وضوحا في جولة “الديربيات”

اقترب المشهد من الوضوح أكثر فأكثر، في منافسات الدوري السوري لكرة السلة، بعد انطلاق مواجهات الجولة 19، والثامنة إيابا، يومي الخميس والجمعة.

ويدخل الدوري في منافساته مرحلة الحسم، مع تبقي 3 جولات، وعدة مباريات مؤجلة، على نهاية مرحلته الأولى، قبل التوجه نحو صراع الفاينل فور، بين الأربعة الكبار.

وحسم الوحدة “ديربي” دمشق، بانتصاره على الجيش، 85/63، محافظا على سجله خاليا من الهزائم، ومتمسكا بصدارة جدول الترتيب، مرحلة إضافية.

وتسيد الأهلي على زعامة حلب، بانتصاره بكلاسيكو سوريا، وبديربي الشهباء السلوي، على الجلاء، بنتيجة 75/46، ليعزز من وصافته للترتيب، قبل مواجهة مرتقبة مع الكرامة حامل اللقب.

وجدد الكرامة مساعيه للحضور بالمربع الذهبي، بانتصاره على الطليعة في “ديربي” العاصي، بنتيجة 75/64، ليقترب خطوة أخرى من المراكز الأربعة الأولى.

وانتصر الوثبة على الثورة بنتيجة 88/66، ليزيد من معاناة الأخير، الذي يعاني للبقاء بالدرجة الأولى، مع اشتداد الصراع بين رباعي القاع.

وحقق حطين ثاني انتصاراته هذا الموسم، وغلب الفيحاء في لقاء النقاط المضاعفة للهروب من الهبوط، بنتيجة 79/67، لينتظر الحيتان مواجهتين مرتقبتين، أمام الثورة والطليعة، لحسم البقاء.

يذكر أن الوحدة يتصدر الترتيب برصيد 34 نقطة، يليه الأهلي 32، الجلاء 31، النواعير والجيش 28، الكرامة 27، الوثبة 25، الحرية والطليعة 23، الثورة 22، وحطين والفيحاء 21.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى