كاسة شاي

مشفى بريطاني يمنح رجل سبعيني تعويضا لـ “ختانه” بالخطأ

حصل رجل في الـ 70 من عمره على تعويض قدره 20000 إسترليني، بعد أن أجريت له بطريق الخطأ عملية ختان، حينما ذهب إلى المستشفى لفحص روتيني للمثانة.

وبحسب ما نقل موقع “إيلاف”، فإن ” تيري برايزر”، ذهب إلى مستشفى ليستر الملكي لإجراء تنظير للمثانة، قبل حقنه بالبوتوكس، لتقليل سلس البول لديه، وحدث خلط بين أوراق ملفه الطبي وأوراق شخص آخر.

ولم يعلم برايزر ما جرى حتى قدمت المستشفى بعد ساعتين اعتذارا له، قائلين” إنه تم إجراء عملية ختان بالخطأ، ليجيبهم بدهشة “هل فعلتم ذلك حقاً؟”.

وسجل ما حدث على أنه “حادث يمكن تفاديه”، وما كان يجب وقوعه إذا طبقت إجراءات الوقاية المتاحة، وهو واحد من 18 حادثة وقعت في المستشفى نفسه عام 2018.

وقال الرجل، وهو الآن جد لولدين، إنه “قرر رفع دعوى قضائية بعد إقرار المستشفى في خطاب رسمي أنه لم يتخذ الإجراءات الضرورية”.

وأضاف: “هناك جانب فكاهي لما حدث، لكن هناك أيضا جانب جاد، فما وقع كان يمكن أن يكون أسوأ بالنسبة إلى شخص آخر، وكان يمكن أن ينتهي الأمر بشخص آخر وقد فقد العضو الخطأ من جسمه”.

وقال المدير الطبي لمستشفى ليستر الجامعي، أندرو فيرلونغ: “نحن نتعامل مع حوادث مثل هذه بجدية تامة، ونجري تحقيقا فيه حتى نتأكد أننا تعلمنا منه درسا، ونعمل ما في وسعنا لتفادي وقوعه مرة أخرى”.

وأضاف: “نأمل في أن يكون في المبلغ الذي دفعناه بعض التعويض”، معتبراً أن “المال لا يعوض ما فقد”.

ويعتبر الختان عادة منتشرة في العديد من البلدان والمناطق في العالم، فيما ترفضه أخرى، وتشير كثير من المراكز الطبية العالمية إلى أن فوائد الختان تفوق مخاطره، وينصح باستخدام المخدر الموضعي بالنسبة للأطفال الذين يخضعون إلى هذا الإجراء.

وكانت صفحات محلية تناقلت منذ حوالي الشهر خبرا حول بتر للعضو الذكري لطفل في أحد المستشفيات في منطقة الزبداني بالخطأ ، أثناء ختانه، وقيام المستشفى بالاعتذار “شفهياُ” من أهل الطفل .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى