العناوين الرئيسيةمحليات

مشروع مياه بيلة يدخل الخدمة في ريف طرطوس

قال مدير عام مؤسسة مياه طرطوس المهندس نزار جبور لتلفزيون الخبر أنه “تم البدء باستثمار مشروع مياه بيلة في ريف طرطوس ودخوله حيز الخدمة يوم السبت”، مبيناً أن “هذا المشروع يغذي قطاع بيلة و 5 قرى في ريف طرطوس”.

وأوضح جبور أنه “بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع مايقارب 90 مليون ليرة، متضمنة كافة الأعمال المدنية من خزان عالي سعة 100م3، وبارتفاع 25 م، وشبكة أسالة بطول 3500م” مردفاً “بالإضافة لبئر ارتوازي عمق الحفر 450 م، وبغزارة 30م3\سا، وربطه بالشبكة العامة للكهرباء”.

وأشار جبور إلى أنه “تم الانتهاء من تركيب كافة التجهيزات الميكانيكية والكهربائية لوضع مشروع مياه بيلة بالاستثمار اليوم السبت”.

وتابع جبور قائلاً “أما التجهيزات الكهربائية فهي متضمنة بواري حديد مسحوب ضمن البئر، وقطر 4 إنش بطول 350 م، مقدمة مجاناً عن طريق وزارة الموارد المائية (إحدى الجهات المانحة) أما باقي التجهيزات تم تأمينها من موجودات المؤسسة”.

وأفاد جبور أنه “بوضع هذا البئر بالخدمة، سيتحسن واقع مياه الشرب في قرى مشروع بيلة، التي يبلغ عدد سكانها ما يقارب 11 ألف نسمة، والتي تصلها المياه حالياً (دور كل خمسة أيام)، حيث ستصبح متوفرة مع دخول هذا المشروع بشكل شبه يومي” .

يُذكر أنه سيتم وضع 13 بئراً ارتوازياً جديداً داعماً لمنظومة مياه الشرب في محافظة طرطوس بالخدمة خلال العام الحالي، حيث تقدّر الكلفة الإجمالية لهذه الآبار مع كافة المنشآت والتجهيزات بمليار و 500 مليون ليرة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى