محليات

مشروع لربط صالتي الضخ بمحطة مياه الهلالية في القامشلي

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة تنفيذ مشروع ربط صالتي الضخ في محطة ضخ الهلالية الرئيسية بمدينة القامشلي وعلى نفقة إحدى المنظمات الدولية .

وبين مصدر في المؤسسة العامة لمياه الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” المشروع الذي ينفذ هدفه ربط صالتي الضخ ضمن محطة الهلالية التي تغذي جزء كبير من أحياء مدينة القامشلي شمالي الحسكة ، وذلك بهدف الوصول إلى حالة مستقرة بعمليات الضخ في المستقبل ” .

وأضاف المصدر أن ” المشروع المنفذ البالغة قيمة تنفيذه بين 30 إلى 35 مليون ل.س يتضمن أيضا ترميم و استبدال بعض خطوط السحب و الدفع ضمن محطة الهلالية المغذية الــ 70 إلى 80 % من مساحة مدينة القامشلي “.

وتابع المصدر أن ” محطة ضخ الهلالية الرئيسية تصل كميات المياه التي تضخها بين 3000 م3 إلى 3500 م3 في الساعة ، في حين يصل استهلاك مدينة القامشلي من المياه بشكل يومي من 60 إلى 65 ألف م3 ” .

وأوضح المصدر أنه ” سيتم تحديد يوم أو يومين يتم فيهما إيقاف الضخ على أحياء المدينة لإنهاء عملية الربط النهائية و التي تحتاج لقطع المياه وهو ما سنقوم به من إبلاغ الأهالي بالموعد المحدد مسبقاً عبر تلفزيون الخبر ” .

يذكر أن أحياء الوسطى و الموظفين و قدور بيك و الأحياء الشرقية من مدينة القامشلي يتم تغذيتها بالمياه يوم تغذية و يوم قطع ، في حين أحياء الهلالية و حلكو و الأجزاء الأخرى من المدينة يتم تغذيتها بشكل يومي وذلك نتيجة ارتباط و تشابك الخطوط التي لا يمكن عزلها .

يشار إلى أن إحدى المنظمات الدولية العاملة في محافظة الحسكة تستمر بتنفيذ مشروع صيانة و إصلاح الكسور ضمن شبكة خطوط مياه ضمن أحياء مدينة القامشلي بقيمة مالية بلغت 32 مليون ل.س .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى