محليات

مشروع القراءات الإلكترونية لعدادات المياه في اللاذقية يدخل الخدمة

دخل مشروع القراءة الإلكترونية للعدادات الذي أطلقته المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية تجريبياً، الخدمة رسميا، حيث تم افتتاحه بمشاركة المحافظ اللواء خضر السالم.

ويهدف المشروع الذي يُعد الأول من نوعه، إلى الحصول على قراءات حقيقية وموثقة، وضبط عمل قارئ العدادات، الأمر الذي يحقق انصاف المؤسسة والمواطن على حد سواء، والحد من الأخطاء البشرية أثناء تنزيل القراءات على الحاسب.

وقال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر إن ” المؤسسة تعوّل على نجاح هذا المشروع في التخفيف من الاعتراضات التي تصل المؤسسة من قبل المواطنين، وضمان حقوق الجانبين، إضافة إلى توفير الوقت والجهد للعاملين في هذا المجال”.

وأوضح المهندس دويبة أن “القراءة الإلكترونية تعتمد إلى أجهزة لوحية خاصة “تاب” تم توزيعها على جميع قارئي العدادات”.

وتابع المهندس دويبة “حيث تتم من خلالها وفق برنامج حاسوبي معين قراءة العداد وتصوير موقع العداد وإرساله مباشرة إلى الأجهزة الموجودة في غرفة القراءة الإلكترونية التي يتم تدقيقها لإصدار الدورات”.

كما افتتح اللواء السالم، صالة النافذة الواحدة لخدمات المشتركين والمواطنين في مبنى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي تهدف إلى حصول المواطن على كافة الخدمات ضمن الصالة الكترونياً.

ومن الخدمات التي تقدمها الصالة الالكترونية هي تحصيل الجباية بشكل ألي، و الحصول على براءة الذمة، و تغيير اسم المشترك لآخر، و تحويل صفة الاشتراك ( منزلي – تجاري – سياحي ).

كما تقدم الصالة الالكترونية خدمات متعلقة بـ معاملات الاعتراض، و إلغاء اشتراك، وتقديم الخدمات عن طريق الموظفين مثل طلب اشتراك جديد – طلب إصلاح عداد أو استبدال عداد وغيرها.

يذكر أن “الإجراء الجديد ألغى الأعمال الورقية، وبالتالي أنهى حدوث الأخطاء البشرية، نتيجة نقل أرقام القراءات وتسجيلها الأمر الذي يسهم في ضمان حقوق المواطن و المؤسسة معاً”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى