العناوين الرئيسيةسياسة

مشرعون أمريكيون: “داعش” يحتفل بالهجوم التركي .. ونحضّر “عقوبات من الجحيم” ضد تركيا

أعلن السيناتور الديمقراطي الأمريكي، كريس فان هولن، أن مشرعين من كلا حزب الكونغرس ينجزون العمل على مشروع قانون يفرض عقوبات على تركيا، بسبب عمليتها الجديدة في سوريا ضد الأكراد.

وقال فان هولن، في تغريدة نشرها، يوم الأربعاء، على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” بعد إطلاق تركيا عملية عسكرية شمال شرق سوريا : “لا بد من أن تدفع تركيا ثمنا كبيرا لمهاجمة شركائنا الأكراد السوريين”.

وتابع هولن: “لن يدعم السيناتورات من كلا الجانبين التخلي عن الجماعة الإقليمية الوحيدة التي تتحمل المسؤولية الأساسية عن تركيع داعش، يجري حاليا استكمال العمل على مشروع قانون من كلا الحزبين حول فرض العقوبات”.

وأشار فان هولن إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، “يحب أن يدعي أنه هزم داعش”، مضيفا: “حققت قواتنا بالشراكة مع الأكراد السوريين تقدما عظيما، لكن ما زال هناك عمل كبير يجب القيام به. داعش يحتفل بخيانة ترامب”.

من جانبه، وجه السيناتور الأمريكي الجمهوري، ليندسي غراهام، عبر “تويتر”، انتقادات مماثلة إلى رئيس بلاده، فيما تعهد ببذل جهود في الكونغرس “لجعل أردوغان يدفع ثمنا باهظا” لشن العملية على “حلفاء” الولايات المتحدة الأكراد.

وسبق أن هدد غراهام تركيا بفرض الكونغرس الأمريكي “عقوبات من الجحيم” عليها، موضحا أن هذه الإجراءات، التي يعمل عليها بالتعاون مع فان هولن، ستكون “واسعة وعميقة ومدمرة”.

وكانت بدأت تركيا تنفيذ عدوانها الجديد بعد إعلان الولايات المتحدة، الاثنين، عن سحب قواتها من شمال شرق سوريا بقرار من ترامب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى