فلاش

مشتكون من شركة “MTN”: كنز معلومات أم كنز وحدات ؟!

 

وصلت إلى تلفزيون الخبر شكاو من مشتركين بشركة “إم تي إن“ حول رسائل نصية من الشركة تفيد “باقتطاع مبلغ ١٠ ليرات” من رصيد خطوط المواطنين في مدينة حلب بشكل يومي وذلك لقاء الاشتراك بخدمات ومسابقات، على الرغم من عدم الاشتراك بها من قبل المشتركين

واشتكى العديد من أهالي المدينة لتلفزيون الخبر قيام الشركة “باقتطاع 10 ليرات يومياً من الرصيد بحجة الاشتراك بخدمة “كنز المعلومات”، مؤكدين “عدم اشتراكهم بالمسابقة مطلقاً وعدم معرفتهم لها سوى عبر رسائل الاقتطاع”.

وأوضح أحد الأهالي أن “الشركة تقوم بسحب المبلغ يومياً بدون أي حق، وبدون وجود أي طريقة في الرسائل لإلغاء الإشتراك بالمسابقة المزعومة والتي يبدو أنها “كنز الوحدات” وليس كنز المعلومات”،مضيفاً: “نستيقظ صباح كل يوم لنرى تلك الرسالة ونكتشف أن الرصيد اقتطع وهكذا يومياً”.

وبين المشتكون أن “النظام الذي تم اتباعه من قبل الشركة هو تفعيل الخدمة بشكل تلقائي بعد ارسال رسالة بأنهم سيقومون بذلك، ومن ثم بدء عملية الاقتطاع بدون ذكر طريقة إلغاء التفعيل إلا بعد الاتصال بخدمة الزبائن وطلب ذلك منهم”.

وأضاف المشتكون أن “هذا النظام خاطئ بالأصل ولا تفسير لاتباعه فمن المفترض طرح الخيار للمشتركين إن كانوا يرغبون بالاشتراك بأي خدمة عبر ارسال إعلان عنها فقط، وليس إقرار الشركة بنفسها بأن الاشتراك تلقائي ويجب عليك ارسال رسالة لإلغائها”.

وشرح عدد آخر من المشتكين أن “بعض الأشخاص لم تصلهم رسالة إيقاف الخدمة قبل بدئها، ومن الممكن أن يكون السبب ضعف الشبكة أو أي خطأ آخر، لكن بالمقابل ومع بدء سحب الرصيد لا يوجد أي إشارة في رسائل الإقتطاع لكيفية إلغاء الإشتراك”.

وبين أحد المشتكين أنه قام “بتصفير الرصيد بشكل كامل من أجل إيقاف عملية الاقتطاع لمدة 4 أيام”، إلا أنه “تفاجئ باقتطاع كامل الأيام الأربعة فور قيامه بإعادة تعبئة الرصيد، أي 40 ليرة”.

مؤكداً أيضاً أنه “لم يقم بالاشتراك بالخدمة المذكورة أو أي خدمة أخرى، ولم يصل حتى أي شيئ من الخدمة سوى رسالة لطش الرصيد، وهذا الوضع مستمر منذ حوالي ثلاث أسابيع”.

وخلال مراقبة تلفزيون الخبر لأماكن وجود حالات سحب الرصيد من قبل “ إم تي إن “ المشتركين، تبين انتشارها بشكل كثير في مدينة حلب بدون وصول رسالة الإلغاء بالأصل، كما حصلت لبعض المشتركين في مدينة اللاذقية حيث انقسمت الحالات بين من وصلته رسالة الإلغاء وقام بإلغائها وبين من لم تصله الرسالة وتوقفت الخدمة تلقائياً بعد مدة أسبوع.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمشتركين الذين لم تصلهم رسالة الإلغاء الاتصال على رقم خدمة الزبائن للشركة وطلب إلغاء الخدمة من قبلهم فورياً، حيث تعتبر هذه الطريقة هي الوحيدة حالياً لإلغاء الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى