العناوين الرئيسيةثقافة وفن

مشاهير واجهوا السجون.. سرقات ومخدرات واعتداءات جنسية

على الرغم من أن النجوم والمشاهير يحظون بجماهيرية ومحبة ملايين الأشخاص حول العالم، إلا أن شهرتهم لا تعطيهم الحصانة من ارتكاب الجرائم ومخالفات القانون.

وتتصدر أخبار محاكمات النجوم والمشاهير الصحف والمواقع العالمية، بتفوات الجرائم المرتكبة من قبلهم، آخرها إدانة الممثل الأمريكي “بيل كوسبي” الأسبوع الماضي، بالاعتداء جنسياً على فتاة قاصر قبل نحو 50 عاماً.

وتحصل “جودي هوث” البالغة حالياَ 64 عاماً، بموجب الدعوى بالحقّ المدني، على تعويض من “كوسبي” بقيمة نصف مليون دولار.

وأمضى الممثل الأمريكي “روبرت داوني” عاماً كاملاً من 1999 إلى 2000 ما بين منشأة علاجية وبين سجن ولاية كاليفورنيا في قضايا تتعلق بالمخدرات.

وقضى الممثل الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار “شون بين” مدة 60 يوماً بالسجن عام 2010 بسبب تعديه على أحد الأشخاص ولكمه في وجهه، في أحد مواقع التصوير في ولاية كاليفورنيا.

وتعرض المغني الأمريكي “كريس براون” للسجن أكثر من مرة، بسبب اعتدائه العنيف على المغنية “ريهانا” عام 2009، ثم عاد للسجن مرة أخرى عام 2014 بسبب انتهاكه لشروط فترة الاختبار بعد ارتكابه هذا الجرم.

ويمكن أن تكون قصة الممثل “داني تريجو” ، الذي بلغ من العمر 78 عاماً، بحد ذاتها فيلم هوليوودي، حيث وُلد “تريجو” في إيكو بارك بلوس أنجلوس، وكان في صغره، مدمناً على المخدرات ومجرماً.

واستمرت الشرطة في القبض على “تريجو” لمدة 11 عاماً بسبب ارتكابه جرائم السطو المسلح وتعاطي المخدرات، وقضى معظم فترات عقوبته في سجن سان كوينتين الشهير.

وتم القبض على الممثلة الأمريكية “ليندسي لوهان” عام 2013 بسبب القيادة تحت تأثير الكحول بالإضافة لسرقتها عقد ثمين يبلغ قيمته 2500 دولار من متجر للمجوهرات.

واختارت النجمة الأميركية “لوهان” قضاء 90 يوماً في مركز لإعادة التأهيل بدلاً من السجن لمدة 6 أشهر بسبب انتهاكها شروط فترة اختبارها.

وبعيداً عن القتل والمخدرات، تم إيداع الممثلة الأمريكية “فيليستي هوفمان” بمؤسسات الإصلاحات الفيدرالية في دبلن بكاليفورنيا لقضاء عقوبة مدتها 14 يوماً بالإضافة لـ250 ساعة خدمة مجتمعية وغرامة 20 ألف دولار بسبب تزويرها لاختبارات ابنتها الجامعية عام 2019.

وعربياَ، أمضت الفنانة السورية “صباح السالم” سنوات في السجن في سوريا، بتهمة تعاطي المخدرات لتخرج عام 2020 بعد 12 عاماً من السجن.

وقضت الفنانة “دينا الشربيني” عاماً فى السجن، بعد أن قُبض عليها عام 2013 بتهمة تعاطي المخدرات، لتواجه عقوبة الحبس عاماً.

وفوجئ جمهور الفنانة المصرية “نيفين مندور” التي تألقت في فيلم “اللي بالي بالك” بالقبض عليها في عام 2013، بعد ضبطها برفقة شخصين وبحوزتهم كمية من المخدرات، وتم إخلاء سبيلهم بكفالة 5 آلاف جنيه.

وتم القبض عليها مرة أخرى عام 2016 وبصحبتها 2 من الفنانين الشباب وبحوزتهم سيجارة حشيش، لتم إيداعها في السجن، لتؤكد لاحقاً في تصريحات لها ندمها وتركها للتعاطي بعد تجربة السجن القاسية.

وكان ضبط الفنان المصري أحمد عزمي، مرتين متلبساً بحيازة مخدرات، الأولى عام 2013، والثانية عام 2014، وقضت جنايات شرم الشيخ بحبسه 6 أشهر.

وترافق أضواء الشهرة مشاهير ونجوم العالم بكافة المجالات، إلى أروقة المحاكم ليتصدروا عناوين الصحف والمواقع العالمية، بقصصهم ومحاكماتهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى