العناوين الرئيسيةمحليات

مشاريع مياه لإرواء 200 ألف نسمة تدخل الخدمة في درعا  

وضعت مؤسسة مياه درعا مشروع جر مياه الشرب لقرى زيزون وعمورية وجعارة من ينابيع العجمي، بقيمة 50 مليون ليرة سورية في الخدمة.

ويلبي المشروع احتياجات سكان تلك القرى البالغ عددهم 25 ألف نسمة بعد جفاف نبع مياه زيزون، حيث تضمن المشروع مدّ خط جر رئيسي من الفونت المرن بقطر 100 مم وطول 4.5 كم، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية.

كما باشرت المؤسسة بتنفيذ خط جر رئيسي من الفونت المرن لإرواء منطقة درعا البلد من مشروع إرواء مدينة درعا، بطول 8 كم وقطر 300 مم، وذلك بعد جفاف نبع المزيريب.

وأوضح مدير المؤسسة، محمد المسالمة، أن “المشروع يسهم في حل مشكلة نقص المياه بشكل نهائي في أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم بعدد سكان مستفيدين يصل إلى 100 ألف نسمة”.

وأشار المسالمة إلى أن “قيمة هذا المشروع تصل إلى 364 مليون ليرة”، متوقعاً “الانتهاء منه ووضعه في الخدمة خلال ستة أشهر”.

وأعلنت المؤسسة في نفس السياق عن توريد التجهيزات الميكانيكية والكهربائية لزوم مشروع الثورة (المرحلة الخامسة) بتكلفة 200 مليون ليرة، وهي تجهيزات لمحطة ضخ شعارة ومحطة ضخ منكت الحطب، لإرواء عدة بلدات في الريف الشمالي.

يذكر أن المرحلة الخامسة تأتي بعد الانتهاء من الأعمال المدنية للمشروع من تنفيذ خط جر بطول 28 كم وأبنية المحطات والخزانات الرئيسة الخاصة به، حيث سيستفيد منه حوالي 75 ألف نسمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى