اقتصادالعناوين الرئيسية

مشاركة مميزة ل”مجموعة قاطرجي” ضمن الجناح السوري في “إكسبو 2020”

تشارك مجموعة شركات “مجموعة قاطرجي”، ضمن الجناح السوري لمعرض “إكسبو 2020″، في دبي، بالاشتراك مع العديد من الشركات السورية الوطنية، التي تشكل واجهة الاقتصاد السوري.

وتحتل “مجموعة قاطرجي” مكانة رائدة في الاقتصاد السوري، وتسهم في العديد من القطاعات الخدمية والمهنية، ضمن خطط المساهمة في إعادة إعمار سوريا.

وتنشط “مجموعة قاطرجي” في مجالات متعددة، منها الهندسي، ومنها المتعلق بحوامل الطاقة، ومنها المرتبط بالميدان الصناعي والتجاري، وصولا إلى التواجد في الوسط الإعلامي.

ولفتت مشاركة “مجموعة قاطرجي” ضمن معرض “إكسبو 2020” الأنظار، حيث قدمت نفسها بصورة ملفتة تنظيميا ومهنيا، وعكست للحاضرين فكرة كاملة عن دورها في دعم الاقتصاد الوطني، وخلق فرص الاستثمار.

واستعرضت “مجموعة قاطرجي”، ضمن مشاركتها في المعرض، صورا من الأنشطة التي تقوم بها شركة “القاطرجي للصناعات الميكانيكية والهندسية”، إحدى أهم شركات المجموعة، والمصنفة من أكبر شركات البلاد.

وتحولت “قاطرجي للصناعات الميكانيكية والهندسية”، لمعتمد لدى جميع المحافظات لإنجاز معاملها وتصنيع آلاتها، وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي، وعدم الاستيراد بالقطع الأجنبي ولتبدأ الشركة بمرحلتها القادمة مرحلة التصدير.

ويأخذ تصنيع الخزانات والمعدات النفطية حيزاً كبيراً من عمل الشركة الهندسية، التي تنفرد بتصنيع خزانات النفط متعددة الأحجام، والمبدلات الحرارية وجميع تجهيزات مصافي النفط وصواني أبراج التقطير.

وينتج معمل الكابلات الكهربائية في الشركة الهندسية أجود الانواع وفق أدق معايير الجودة إضافة إلى ما يحويه “هنكار ميغا بلاست” من الآلات المبرمجة واليدوية.

وينتج “هنكار ميغا بلاست” أنابيب المياه الحلوة والمالحة، وقوالب حقن البلاستك وفيه عدد من المختصين والورشات، التي تتفنن بالتجميع الميكانيكي.

وتركت “الشركة الهندسية” بصمة إيجابية في عملية إعادة إعمار سوريا ومحو ما خلفته الحرب من تدمير عبر إعادة تأهيل مصفاة حمص ومحطة صفيح النفطية بالكامل.

وقال مدير جناح شركة “قاطرجي” في معرض “اكسبو دبي 2020” زاهر قاطرجي، إن: “الشركة الهندسية رقم 1 جاءت كحل إسعافي لما دمره الإرهاب في صناعتنا لذلك كانت الجهود مركزة للعمل السريع لإنجاز المهمة لتكون البذرة التي سنستند عليها في الهندسية 2”.

وتشارك سوريا ضمن معرض “إكسبو 2020” تحت شعار “معاً المستقبل لنا”، لتعكس صورة التاريخ والثقافة والفنون والاقتصاد السوري.

ويركز الجناح السوري بشكل أساسي على تقديم سوريا كعنصر فاعل ومؤثر في تاريخ وثقافة وفنون واقتصاد العالم، كنافذة تعرض حضارة ثرية ساهمت بإرساء الأسس التي تربط عالمنا المعاصر.

يذكر أن معرض “إكسبو 2020” تستضيفه دبي من 1 تشرين الأول 2021 ولغاية 31 آذار 2022، كمنصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معًا لاكتشاف الحلول المبتكرة لعوامل التنمية العالمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى