اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مسلح لبناني يقتحم بنكاً ويستعيد جزءاً من وديعته

قال مصدر أمني لبناني لوكالة “رويترز” إن مسلحاً اعتقل بعد محاولته اقتحام بنك بمدينة “الغازية” جنوب لبنان، الجمعة، وذلك بهدف استعادة مدخراته المجمدة في نظام البلاد المصرفي وسط انهيار مالي مستمر منذ 3 سنوات.

وأضاف المصدر أن الرجل تمكّن من استرداد جزء من أمواله من بنك “بيبلوس” في الغازية قبل اعتقاله، في ثالث حادث من نوعه على الأقل خلال أسبوع، يدخل فيه مودع مصرفاً لمحاولة استرداد أمواله بالقوّة.

وتفرض المصارف اللبنانية منذ خريف 2019 قيوداً مشددة على سحب الودائع المصرفية، ازدادت شيئاً فشيئاً، حتى أصبح شبه مستحيل على المودعين التصرّف بأموالهم، خصوصاً تلك المودعة بالدولار الأمريكي.

وتراجعت قيمة الليرة اللبنانية أكثر من 90 % أمام الدولار، في أزمة اقتصادية صنّفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ عام 1850.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن رجلاً حاول الحصول على مدخراته من بنك “بيبلوس” بصيدا جنوب لبنان، وبعد رفض طلبه، قام بتهديد موظفي البنك بالسلاح، وسكب البنزين لحرق فرع المصرف.

وحصل الرجل على مبلغ 19200 دولاراً من وديعته، حيث سلّمها لأحد الأشخاص، قبل أن يسلّم نفسه للقوى الأمنية خارج المصرف، بحسب صحيفة “النهار”.

ويُعاني لبنان من أوضاع اقتصادية صعبة منذ نحو 3 سنوات، تسببت بانهيار قيمة العملة المحلية، وأزمة في قطاع المصارف والصيرفة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى