العناوين الرئيسيةميداني

مسلحو “قسد” يختطفون أكثر من 100 مدني في ريف الحسكة

قام مسلحو “قسد” المدعومين أمريكياً بشن حملة مداهمات في قرى ريف تل براك شمال شرق الحسكة واختطفت أكثر من 100 مدني بعد استقدام تعزيزات عسكرية وعربات أمريكية لمحاصرة وإغلاق المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، لوكالة “سانا”، أن “عدداً من العربات العسكرية التابعة للاحتلال الأمريكي وآليات تابعة لميليشيا قسد حاصرت القرى التابعة لناحية تل براك شمال شرق المحافظة منذ ليل الخميس وداهمت المنازل في قرى سميحان وتل الفرس والجسعة”.

وتابعت: “تم اختطاف أكثر من 100 مدني من أهالي القرى واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد أن ارتكبت أبشع التصرفات بحق الأهالي من تنكيل وضرب وشتائم”.

وأشارت المصادر إلى أن “حملة الاعتقالات جاءت بعد الاحتجاجات الشعبية لأبناء المنطقة رفضاً لإقدام المسلحين على سرقة المحولة الكهربائية “نستل” شمال الناحية والتي تغذي المناطق والتجمعات السكانية المحيطة لنقلها واستغلالها في تغذية مقراتها العسكرية وبعض من مواقع تمركز قوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة”.

ولفتت إلى أن “المسلحين داهموا أيضاً منزل أحد أبناء شيخ عشيرة البو خطاب التابعة لقبيلة الجبور واعتدوا على رجل طاعن في السن وقاموا بتكسير محتويات المنزل وسرقة جوالات من باقي المنازل التي قامت بمداهمتها”.

وبينت أن “أغلبية الأهالي الذين شاركوا في الاحتجاجات ضد “قسد” قضوا ليل الخميس خارج المنازل خوفاً من بطش مسلحيها بسجلهم الإجرامي بحق المنطقة ولا سيما أنهم لا يمتلكون أي أسلحة للدفاع عن أنفسهم في مواجهة الميليشيا وممارساتها الإجرامية”.

يذكر أن منطقة تل براك بريف الحسكة الشمالي الشرقي شهدت، الخميس، احتجاجات شعبية لأهالي تل براك للوقوف بوجه “قسد” ومنعها من التعدي على الممتلكات العامة والتي قامت بمحاولة تفريقهم بإطلاق الرصاص الحي ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة 16 آخرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى