العناوين الرئيسيةمحليات

مسحة سريعة وحجر ليلة واحدة مقابل 200 دولار للوافدين

قال عدد من المسافرين الذين وصلوا يوم الاثنين من الشارقة إلى دمشق أنهم سددوا مبلغ ٢٠٠ دولار إضافية على سعر تذكرة السفر، وذلك لقاء إجراء مسحة سريعة تصدر نتيجتها خلال ٢٤ ساعة، و حجرهم ليلة واحدة في فندق إيبلا الشام، وذلك بدلاً من الحجر ١٤ يوماً في مركز الحرجلة.

واعتبر المسافرون حسب ماذكرت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “هذا الرقم مقبول جداً ويعادل قيمة المسحة والإقامة، وإن عدداً كبيراً من السوريين كان قد طالب في السابق بتطبيق هذا النظام أسوة بعدة دول”.

وانتقل أكثر من مئة مسافر يوم الاثنين إلى فندق إيبلا بالقرب من مطار دمشق الدولي وهم بانتظار صدور نتائج فحوصاتهم الثلاثاء، في حين انتقل ١٤٠ مسافراً إلى مركز الحرجلة للحجر الصحي.

وبيّن مصدر في وزارة الصحة أن “مبلغ المئتي دولار يسدد حصراً عند شراء تذكرة السفر في الدول التي يتم إجلاء الرعايا السوريين منها”.

وأضاف “إن هذا الاجراء الذي وافقت عليه اللجنة المكلفة التصدي لفيروس كورونا جاء بعد قيام عدة شركات ووكالات معتمدة تعمل في مجال توريد المعدات الطبية، باستيراد وبيع الكيتات اللازمة لوزارة الصحة التي تمنعها العقوبات من استجرار الكيتات مباشرة لمصلحتها”.

يذكر أن قراراً صدر بداية تموز الحالي يفرض على المواطنين السوريين ومن في حكمهم تصريف مبلغ 100 دولار أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية عند دخولهم الأراضي السورية، ويستثني من هو دون الثامنة عشر وسائقي الشاحنات والسيارات العامة، ويبدأ تنفيذه بداية آب القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى