العناوين الرئيسيةمحليات

مستشفى المواساة يسجّل انخفاضاً في منحنى الإصابات بفايروس “كورونا”

كشف مدير مستشفى المواساة في العاصمة دمشق عصام الأمين لتلفزيون الخبر “أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ بالانخفاض منذ أيام، بعد أن شهد تسطحاً في أواخر كانون الأول، وأصبح حينها عدد المرضى الذين يراجعون المشافي متقارب.”

Image may contain: 1 person, sitting

وقال الأمين: “في تشرين الأول من العام الماضي كان يوجد في مستشفى المواساة 15 مريضاً مصاباً بفايروس “كورونا”، ودخلنا بالذروة الثانية لانتشار الفايروس في تشرين الثاني 2020.”

وتابع الأمين “خلال تشرين الثاني استقبل مستشفى المواساة 170 حالة اشتباه بالإصابة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين إصابة 60 شخصاً منهم فقط”.

“أما خلال كانون الأول 2020، استقبل المستشفى 150 حالة اشتباه، تبين إصابة 120 منهم، بحسب ما قاله مدير المستشفى في حديثه لتلفزيون الخبر.

وأكد الأمين أن “جميع الحالات التي تراجع المستشفى تخضع لإجراء فحص pcr، وعندما نتحدث عن أعداد الإصابات فنحن نتحدث عن الإصابات التي تراجع المستشفى فقط”، مشيراً إلى وجود حالات تقوم بمراجعة المستشفيات وتتلقى العلاج ضمن المنزل”.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت مساء السبت عن تسجيل 95 إصابة جديدة، ما يرفع العدد الرسمي للإصابات إلى 12274 حالة، بالإضافة إلى شفاء 64 حالة ليصل عدد حالات الشفاء إلى 5953، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة ليصل عدد الوفيات إلى 768 حالة.

Image may contain: ‎3 people, ‎people standing, ‎text that says '‎(كورونا) عزل قسم 6-7 الدخول ممنوع REDMI NOTE 8 REDMINTE8 8 AI QUAD CAMERA‎'‎‎‎

علي رياض خزنه- تلفزيون الخبر- دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى