العناوين الرئيسيةطافشين

مستشار شؤون الهجرة في ألمانيا: لا نية لألمانيا بترحيل اللاجئين السوريين

أكد مستشار شؤون الهجرة والاندماج في مدينة دوسلدورف، عاصمة ولاية شمال الراين وستفاليا، محمد عسيلة أن “الحكومة الألمانية ليس بنيتها ترحيل اللاجئين السوريين”.

وقال عسيلة بحسب قناة “DW” إن: “ألمانيا صرفت المليارات من أجل استقبال هؤلاء اللاجئين، وساهمت في توفير بيئة حاضنة لهم تسمح بالعيش والعمل والتدريب والاستقرار، ولن تأتي بعد هذا كله لتنقض ما فعلت”.

ولفت عسيلة إلى أن “الحكومة كانت واضحة في أقوالها من حيث توضيح أن كل ملف سيدرس بشكل منفصل”.

وفي السياق ذاته، نقلت “DW” عن وزير داخلية مقاطعة سكسونيا السفلى بوريس بيستوريوس، أنه “من الناحية العملية فإن إجراءات الترحيل إلى سوريا يمكن أن تبقى شبه مستحيلة لعدم وجود مؤسسات دولة لدينا علاقات دبلوماسية معها”.

ويأتي هذا بعدما أثار وزير الدولة في وزارة الداخلية الألمانية، هانس يورغ انغيلكه، الجدل بتصريحه الذي قال فيه: “إن ألمانيا ستسمح مجدداً بعمليات الترحيل إلى سوريا اعتباراً من كانون الثاني المقبل، في حال اعتبرت السلطات الألمانية أن السوريين يشكلون تهديداً للأمن الألماني”.

وتراجعت عدد عمليات ترحيل اللاجئين بشكل ملحوظ في ألمانيا خلال النصف الأول من العام الحالي 2020، خلال أزمة انتشار جائحة فيروس “كورونا” المستجد، بحسب صحيفة “تاتس” الألمانية.

وقالت وزارة الداخلية الإتحادية في بيان “إنه من غير المعقول إرسال اللاجئين إلى بلدانهم الأم خلال جائحة كورونا، بخاصة أن بلدانهم تعاني أصلاً من منظوماتٍ صحيّة متهالكة”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى