العناوين الرئيسيةكاسة شاي

مستشارة ترامب الروحية: الشياطين تحاول سرقة فوزنا والملائكة قادمة لمساعدتنا!

أثارت مستشارة ترامب الروحية، القسيسة باولا وايت، موجة عارمة من السخرية في وسائل التواصل الاجتماعي بعدما قالت في صلاة جماعية أن “الملائكة تحشد له الدعم وأن الشياطين تحاول سرقة الفوز منه”.

وكانت الداعية الإنجيلية المثيرة للجدل أقامت صلاة، التي نقلتها مباشرة عبر فيسبوك يوم الأربعاء الفائت، في “سعي روحاني” لتأمين نصر ترامب في الانتخابات الرئاسية التي يواجه فيها خصمه الديمقراطي جو بايدن

ورددت وايت في الصلاة: “أسمع صوت النصر، ويقول الرب إن ذلك حصل، وأسمع في السماوات: النصر.. النصر.. النصر”.

ووصفت الداعية خصوم ترامب الديمقراطيين بأنهم “الشياطين الكونفدراليون” متهمة إياهم بمحاولة “سرقة الفوز”، وتعهدت بالتصدي لـ”كل عدو” و”الضرب والضرب والضرب حتى تحقيق الانتصار”.

وتابعت أن “حتى أن الملائكة أرسلت من إفريقيا حالياً.. باسم المسيح من أمريكا الجنوبية، وهي آتية إلى هنا”، منتقدةً نتائج التصويت الأولية، ومتحدثة عن “استراتيجية من جهنم موجهة ضد الانتخابات وإرادتكم والكنيسة”.

وتحدثت وايت بلغة “غلوسولاليا”، التي، بحسب الديانة المسيحية، ذكرت في الإنجيل عندما “حل الروح القدس على تلاميذ يسوع” في يوم العنصرة و”ظهرت لهم ألسنة كأنها من نار” ما سمح لهم بالتواصل بلغات أجنبية، غير الآرامية مع الناس.

إلا أن المستمع لما تقوله وايت في الفيديو، الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا يفهم شيئاً من كلامها، فهي في الحقيقة لا تتحدث بلغة مفهومة.

وتعقيباً على الفيديو تساءل الأسقف تالبرت سوان ساخراً “لماذا يرسل الرب ملائكة من دول وصفها ترامب نفسه بالأوكار القذرة؟”

فيما استغلت المحللة في شبكة “سي إن إن” أنا-نافارو كارديناس الفيديو لانتقاد سياسة ترامب في تنظيم الهجرة قائلة ما مفاده إذا كانت الملائكة من أمريكا اللاتينية وإفريقيا فآمل آلا يتم القبض عليها ووضعها في مراكز الاحتجاز.

يذكر أن وايت تتولى منصب مستشارة البيت الأبيض الخاصة بمبادرة الإيمان والفرص المتاحة، وتنتمي لتيار إنجيلي يؤمن بعقيدة جدلية وهي “لاهوت الرخاء” التي تصوّر التقدم والازدهار المادي والاقتصادي كبركة من الرب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى