العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مستثمرو المقاصف المدرسية في اللاذقية يشتكون عدم تعويضهم.. والتربية توضّح

اشتكى عدد من مستثمري مقاصف مدرسية في مديرية تربية اللاذقية لتلفزيون الخبر، عدم تعويضهم عن بدل الاستثمار وخسارتهم بسبب إغلاق المدارس في آذار الماضي قبل انتهاء العام الدراسي بسبب فيروس كورونا.

وقال المشتكون: “بموجب عقد الاستثمار الذي تم توقيعه مع مديرية التربية، يحق للمستثمر أن يطالب بالتعويض إذا تم تعطيل المدارس لمدة تتجاوز 15 يوماً، حيث تم إغلاق المدارس خلال العام الدراسي الماضي في أذار”.

No photo description available.

وأضاف المشتكون: “إغلاق المدارس قبل موعدها، جعلنا نتكبد خسارة كبيرة، خاصة أن استثمار الندوات كان مرتفعاً يتراوح أغلبها بين 1-4 مليون ليرة”.

وتابع المشتكون: “تقدمنا بشكوى جماعية للمحافظ، وتم تحويلها لمديرية التربية، ولدى مراجعتنا المديرية للاستفسار عن مصير الشكوى، قالوا لنا إنه تم إرسالها للوزارة ولم يرد الجواب بعد، رغم مرور شهرين على الشكوى”.

والأنكى بحسب المشتكين “أن مديرية التربية سوف تعلن عن مزاد لاستثمار المقاصف المدرسية للعام الدراسي الحالي قبل أن يتم تعويضهم عن بدل الاستثمار وخسارتهم خلال العام الماضي”.

وأشار المشتكون إلى أن “المقاصف كانت تعيل نحو 100 عائلة ليس لها مصدر رزق آخر”، مطالبين “بالتعويض عن بدل الاستثمار، خاصة أنه تم التعويض للمقاصف الجامعية عن فترة العطلة”.

 

Image may contain: one or more people

‏بدوره، قال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لتلفزيون الخبر: “منذ أن تقدم المستثمرون بالشكوى تم رفع مقترح إلى وزارة التربية ليصار إلى تخصيصهم بالمقاصف المدرسية نفسها التي استثمروها العام الماضي بدون مزاد”.

وأضاف أبو خليل: “إلا أن رد الوزارة كان التقيد بالتعليمات والقوانين التي تنص بتعويض المستثمرين بما أن التعطيل كان بسبب إغلاق المدارس للتصدي لفيروس كورونا”.

ودعا أبو خليل “مستثمري المقاصف المدرسية إلى مراجعة مديرية التربية، والسؤال عن طلباتهم في حال تم تقديمها سابقاً، وأن يبادر من لم يتقدم بطلب سابقاً إلى تقديمه للحصول على التعويض من حساب المديرية في المصرف”.

يذكر أن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لانتشار فيروس كورونا، قرر إغلاق المدارس في ٢٥ آذار من العام الدراسي الماضي للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى