فلاش

مساعدات الجمعيات الإغاثية تنتظر التوزيع على مستحقيها ..ومحافظة دمشق “نايمة”

وردت عدة شكاوٍ لتلفزيون الخبر عن توقف الجمعيات الإغاثية في دمشق عن توزيع المساعدات لمستحقيها على الرغم من توفرها ووجودها في المستودعات بانتظار التوزيع.

ومما لاشك فيه أن تعرض هذه المساعدات لظروف الحفظ غير المناسبة كالتعرض لأشعة الشمس، أو بقائها دون استخدام قد يخل بشروط صلاحية استخدامها.

ولدى متابعة الشكوى ، تبين أن الجهة المسؤولة عن عدم توزيع المساعدات على المستحقين ، من الفقراء والمحتاجين ، هي محافظة دمشق .

حيث أكد مصدر معني بالأمر داخل المحافظة( فضل عدم الكشف عن اسمه ) لتلفزيون الخبر أن” الجمعيات لا تستطيع توزيع المساعدات على مستحقيها مالم تصدر قائمة الأسماء من محافظة دمشق”.

وتابع “على الرغم من قيام الجمعيات بتجديد الاستمارات الخاصة بالمستفيدين وتسليمها للمحافظة ، نامت المحافظة على “ تجديد البيانات من جهتها وإصدار قائمة الأسماء” ، فيما يراجع المحتاجون الجمعيات دون جدوى ، لعدم صدور الأسماء من المحافظة على موقعها الإلكتروني .

وتعددت تبريرات المحافظة بين “تعطُّل الموقع، وضغط العمل، للموافقة على الاستمارات التي حددتها الجمعيات، وبالتالي توقف توزيع المساعدات” في الوقت الذي تكثر فيه مراجعات المستفيدين للمطالبة بمستحقاتهم.

ولدى محاولة تلفزيون الخبر التواصل مع محافظة دمشق للتوضيح ومعرفة سبب هذا التأخر ، تأخر الرد أيضاً ودخل في زواريب “ الروتين “.

وبقيت تلك “الصناديق” التي تضم بين دفاتها قوت الكثيرين وانفراجات أساريرهم مصطفة على حالها تسند جدران مستودعات الجمعيات، بينما أصحابها ينتظرون المحافظة .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى