محليات

مسابقة للشعر و القصة القصيرة في محافظات المنطقة الشرقية

أطلق قسم “نماء الشباب واليافعين ” بمكتب برنامج الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في الحسكة مسابقة أدبية للشعر بعنوان “قصيد وسوالف” بهدف تنمية الثقافة لدى الأجيال الناشئة وحثهم على القراءة والإبداع في المنطقة الشرقية .

وأقيمت المسابقة في مدينة الحسكة بصالة البلابل في المحافظة بمشاركة عدد من الشباب والشابات، و تحدثوا من خلال قصائدهم وقصصهم عن مواضيع إنسانية ووجدانية واجتماعية ووطنية حملت صورا لمعاناة الحياة اليومية وتطلعات هؤلاء الشباب إلى مستقبل مليء بالأمل والمحبة.

وبين المنسق العام للمبادرة سائد الخالد لتلفزيون الخبر أن ” الفعالية تتم تزامنا مع إقامة فعاليات مشابهة بمحافظات المنطقة الشرقية “الحسكة، دير الزور، الرقة” وتتضمن مسابقات للشباب واليافعين بالشعر الفصيح والعامي بغية تنمية مواهب الشباب والاهتمام بهم لتكون خطوة محفزة لهم لصقل مواهبهم” .

وأضاف الخالد ” بدأت المسابقة بالتقدم عن طريق الانترنت وفق نموذج تقديم يحتوي المعلومات الشخصية والتحصيل العلمي ونبذة عن النتاج الشخصي للمشارك “.

من جانبه أوضح مشرف الفعالية في الحسكة الشاب حامد خلف العطية لتلفزيون الخبر أن ” الهدف منها اكتشاف المواهب في مجالي الشعر والقصة وتقديمها للجمهور بإطار الاهتمام بمواهب الشباب واليافعين وتنمية مواهبهم ورصد مكافآت للقصائد الفائزة ” .

وتابع العطية ” تم اختيار مجموعة من المشاركين لعرض مشاركاتهم على الجمهور ، وسيتم تحديد الفائزين الثلاثة عن كل نوع أدبي ولكل محافظة وتكريمهم ” .
يذكر أن قسم نماء الشباب واليافعين بمكتب برنامج الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في الحسكة نفّذ عدد من الفعاليات و المبادرة في عدد من مجالات اهتمام الشباب .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى